أخبار مصر

وزير الأوقاف يعتمد أئمة وقراء شهر رمضان

• الوزارة تنظم احتفالية «النصف من شعبان» بمسجد السيدة نفيسة.. وجمعة: الاحتفال بالمناسبات الدينية تعميق وترسيخ لمعاني الإسلام السمحة

اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إيفاد 27 إماما وقارئًا جديدًا خلال شهر رمضان المقبل 1442هـ، حيث تضمن اعتماد الوزير 121 موفدًا ومعارًا يحيون ليلى شهر رمضان المبارك فى 24 دولة، بجانب نحو 2230 من أئمة الوزارة الذين يعملون بمختلف دول العالم كمتعاقدين للعمل بالدعوة أو التدريس، ويسهمون فى إحياء أيام وليالى الشهر الفضيل بالدول التى يعملون بها.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم، إن ذلك يأتى ذلك فى ضوء دور مصر الريادى فى نشر الفكر الإسلامى الصحيح فى مختلف دول العالم، ودور وزارة الأوقاف فى ذلك من خلال أئمتها وموفديها إلى مختلف دول العالم.

وفي سياق متصل، ذكرت الوزارة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أناب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لحضور الاحتفال الرسمي الذي تقيمه وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة النصف من شعبان، وذلك بمسجد السيدة نفيسة يوم السبت 14 شعبان، عقب صلاة العشاء.

وهنأ وزير الأوقاف محمد مختار جمعة الرئيس السيسي، والشعب المصري كله، والأمتين العربية والإسلامية، والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بليلة النصف من شعبان.

وأكد جمعة، أن الاحتفال بالمناسبات الدينية إنما هو تعميق وترسيخ لمعاني الإسلام السمحة وأهدافه ومراميه السامية في النفوس، وأحد أهم وسائل نشر الوعي الإسلامي الصحيح، منوها بأن الاحتفال سيتم وفق اتباع الإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد.

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *