أخبار مصر

ربيع لـ«نقل النواب»: 9 قاطرات تعمل على تعويم السفينة العملاقة بقناة السويس

عابد: هناك تواصل على مدار الساعة مع رئيس الهيئة

قال علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يتواصل على مدار اليوم مع الفريق أسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس؛ للاطمئنان على انتظام حركة السير بالمجرى الملاحي بعد أن جنحت سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN خلال عبورها للقناة أمس، مضيفا أنه على تواصل إلى أن يتم تعويم السفينة البنمية العملاقة.

وذكر رئيس لجنة النقل والمواصلات، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه أجرى اتصالا تليفونيا مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أكد فيه أن سبب جنوح السفينة هو سرعة الرياح والتقلبات الجوية وصعوبة الرؤية.

وأوضح عابد، أن الفريق أسامة ربيع أكد انتظام حركة الملاحة والسفن بالقناة والمجرى الملاحي، وهناك 9 قاطرات عملاقة تواصل جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN والتي جنحت بالكيلومتر 151 ترقيم القناة، خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام.

وذكر رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة تدعم العاملين بهيئة قناة السويس، نظرا لأن القناة هي مصدر مهم للدخل في مصر وخاصة أن قناة السويس الجديدة من المشاريع القومية العملاقة التى نفذتها الدولة المصرية على أرض الواقع ويفخر بها كل مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *