أخبار مصر

حادث قطاري سوهاج.. توقف حركة القطارات و36 سيارة إسعاف لنقل المصابين ونقل 50 مصابا لـ3 مستشفيات

سقط عدد من القتلى والمصابين في تصادم قطارين، اليوم الجمعة، بمحافظة سوهاج.

وتبين من التحريات الأولية للحادث أن الحادث وقع بين قطار ركاب رقم 157 وقطار ركاب اخر رقم 2011، فيما سارعت الأجهزة الأمنية بالانتقال إلى موقع الحادث و الدفع بـ٣٦ سيارة إسعاف.

وبدات النيابة العامة التحقيق الفوري لمعرفة سبب الحادث، فيما تم نقل جثث الضحايا والمصابين للمستشفيات.

من ناحية أخرى، شكلت مديرية الصحة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم أي إمدادات ومستلزمات طبية، فضلًا عن توفير فرق طبية من جميع التخصصات الطبية لتقديم سُبل الدعم اللازم للمصابين.

كما أعلنت مديرية الصحة أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت 50 مصابًا إلى مستشفيات “سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمرأة.

وأكد مصدر بالسكة الحديد توقف حركة القطارات بمحافظة سوهاج بسبب حادث اصطدام قطاري سوهاج بالقرب من قرية الصوامعة.

وذكرت أن الحادث وقع بمنطقة صوامعة المدافن التابعة لمدينة طهطا بمحافظة سوهاج، مشيرًا إلى أن القطارين يحملان رقم 157 المميز خط “الإسكندرية-الأقصر” وقطار رقم 2011 إسباني مكيف خط “أسوان – القاهرة.

وأوضحت أن تفاصيل الحادث بدأت أثناء مرور 157 المميز اصطدم به من الخلف، قطار 2011 المكيف، وذلك داخل منطقة صوامع المدافن والتابعة لمدينة طهطا بمحافظة سوهاج.

وأضافت أن قائد قطار الأقصر يدعى جمال منصور ومساعد قائد القطار أبو الحجاج صبري قائدي قطارات 2011 الإسباني المكيف من خدمة قطارات الأقصر، مشيرًا إلى أن أرقام الجرارات المتسببة في الحادث رقم 2511 ضمن الجرارات الجديدة والخاص بقطار رقم 2011 وجرار رقم 2529 والخاص بقطار رقم 157 المميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *