أخبار مصر

الوزير: الناس تأففت من تشغيل الأجهزة للتحكم في القطارات بشكل أوتوماتيكي

وزير النقل: نستخدم وسائل الأمان وتأمين المسير للسيطرة على القطار بشكل أتوماتيكي.. والتأخير قد يصل لـ25% من زمن وصول الرحلة

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إن الوزارة أعلنت تشغيل الأجهزة للتحكم في القطارات بشكل أوتوماتيكي دون حوادث، معلقًا: «الناس تأففت وزعلت وقالوا إننا بنتأخر عن مصالحنا وأشغالنا»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي، مساء السبت، أن الوزارة اضطرت للاستغناء عن بعض أمور الحوكمة نتيجة لذلك، قائلًا إن الأمر أثبت أهمية أن يكون الاستغناء دقيق للحفاظ على أرواح الأهالي وسلامتهم.

وذكر أن التعامل مع المشكلة يتعلق بحلين، أولهما غلق السكة الحديد بشكل نهائي لمدة حتى تطوير الخطوط الرئيسية بأمان وسلام، مؤكدًا أن الجميع يرفض هذا الحل سواء الحكومة أو الشعب.

وأوضح أن الحل الثاني الذي أقرته الحكومة وتوافقت عليه يتعلق بعمل كل القطارات باستخدام وسائل الأمان وتأمين المسير للسيطرة على القطار، منوهًا إلى أنه قد يؤدي إلى التأخر قليلًا بنسبة قد تصل إلى 25% من زمن وصول الرحلة.

وعلق: «حاليًا ليس أمامنا سوى هذا الحل لعدم وقوع حادثة أخرى، نحن حكومة رشيدة تخاف على أهلها ولا نتحمل مثل هذا الحادث، هنتأخر شوية لكن قصاد سلامتنا مفيش مشكلة إننا نتأخر».

وكان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، أمس الجمعة، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا بسوهاج.

https://youtube.com/watch?v=WP3Pntsho10&feature=share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *