أخبار مصر

فيديو.. رئيس قناة السويس: السفن العالقة لم تغير مسارها الملاحي

توجه الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بالشكر للعاملين والإدارات بالهيئة على جهودهم في التعامل مع السفينة البنمية الجانحة وعملية تعويمها، مؤكدًا أنهم لم يتأخروا في تقديم الخدمات والمساعدة.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن السفن العالقة بقناة السويس البالغ عددها 356 لم تغير مسارها حتى الآن، موضحًا أن جزءًا كبيرًا منها موجود في الغاطس بالشمال والجنوب ولم يدخل القناة فعليًا.

وأشار إلى أن السفن لم تغير مسارها؛ نتيجة تقديم خدمة متميزة وتوفير أقصر طريق وتخفيضات وحوافز لكل التوكيلات، مؤكدًا أن القناة ستعمل على مدار 24 ساعة للانتهاء من حركتهم في أقرب وقت.

وتوجه رئيس هيئة قناة السويس، بالشكر للدول التي عرضت تقديم المساعدات على مصر كالإمارات والسعودية وأمريكا والصين واليونان وفرنسا، قائلًا إن فرنسا عرضت على الهيئة أمس إرسال حاملة طائرة الميسترال التابعة لها في الإسكندرية للمساعدة.

وكانت هيئة قناة السويس قد أعلنت نجاحها في بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

ووجه الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصها الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *