أخبار مصر

من الجنوح للتعويم.. 10 صورة توثق أزمة السفينة البنمية بقناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس، صباح اليوم، نجاح تعويم سفينة الحاويات الجانحة بالقناة من الجانب الخلفى وتحريكها لمجرى القناة، ثم إلى البحيرات المرة، من خلال القاطرات التى تتولى شد السفينة.

يأتي ذلك بعدما استجابت السفينة بشكل كبير لمحاولات الشد من المقدمة، وهو ما اعتبر خطوة غير مسبوقة منذ بدء أعمال التعويم قبل أيام.

وياتي هذا النجاح بعدما أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، فجر اليوم الإثنين، استئناف مناورات الشد لتعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة ايفر جيفين بواسطة 10 قاطرات عملاقة تعمل من 4 اتجاهات مختلفة.


تم توزيع القاطرات خلال المناورات شمل شد مقدمة السفينة في اتجاه الشمال بواسطة كلا من القاطرة “بركة 1 “والقاطرة “عزت عادل” بقوة شد 160 طن لكل منهما ، فيما تدفع ٤ قاطرات مؤخرة السفينة جنوبا وتضم القاطرتين الجديدتين “عبد الحميد يوسف” و”مصطفى محمود” بقوة شد 70 طن لكل منهما و القاطرتين بورسعيد 1 وبورسعيد 2، والقاطرتان “تحيا مصر” و”تحيا مصر ٢”.

وبالإضافة لجهود الكراكة مشهور، عملت قاطرتان على شد مؤخر السفينة جنوبا، وفي مقدمتهم القاطرة الهولندية APL GUARD بقوة شد 285 طن، والقاطرة ماراديف، بالإضافة للقاطرة الهولندية APL GUARD، التي وصلت مساء أمس الأحد، للمشاركة في جهود تعويم السفينة.

ومرت أزمة جنوح السفينة البنمية بمراحل عدة منذ البداية حتى تمكن عمال هيئة قناة السويس من تعويمها لتسير إلى خارج القناة آمنة، حيث تداول رواد موقع الواصل فيس بوك صورا للعمال تظهر فرحتهم لإتمام العمل البطولي الذي استمر لساعات طويلة متواصلة.

يأتي ذلك بعدما استجابت السفينة بشكل كبير لمحاولات الشد من المقدمة، وهو ما اعتبر خطوة غير مسبوقة منذ بدء أعمال التعويم قبل أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *