أخبار مصر

أسامة ربيع عن تعويم السفينة الجانحة: الملحمة ستخلد كمشهد مضيء في تاريخ الهيئة

أعرب الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن شعوره بمزيد من الفخر لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن القناة شريان التجارة العالمية وانتظام سلاسل الإنتاج في كل ربوع العالم.

وأضاف ربيع، خلال مؤتمر صحفي، صباح الثلاثاء: «يشرفني تواجدكم وسط أبنائكم البواسل الذين واصلوا الليل بالنهار لإعادة حركة الملاحة إلى أهم ممر دولي على مختلف الأصعدة الأمنية والاقتصادية».

وأشار إلى أن حرص الرئيس على التواصل ساعة بساعة مع جهود تعويم السفينة مفتاح النجاح والظهير المادي والمعنوي لإتمام هذا الإنجاز غير المسبوق، ودافعًا للمشاركين فيه لمواصلة مهمتهم لتحقيق النجاح دون كلل أو تعب، مشيدًا بالدعم والمتابعة من كل جهات الدولة المختلفة.

وأكد أن تنفيذ تلك العملية النوعية وإعادة فتح الملاحة البحرية مرة أخرى لم يكن ليتحقق إلا بسواعد مصرية وإصرار وعزيمة، قائلًا إن «الملحمة ستخلد كمشهد مضيء في تاريخ الهيئة الممتد على مدى 150 عامًا».

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، هيئة قناة السويس؛ لتفقد مركز التدريب البحري والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية.

تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *