أخبار مصر

المتحف القومي للحضارة: هناك قاعة لاستقبال المومياوات الملكية تُشعر الزائر أنه في قبر

قال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة، إن المتحف يضم قاعة مجهزة بشكل جديد ومختلف لاستقبال المومياوات الملكية، تشعر الزائر أنه في قبر أو قبو، موضحًا أنها تعرض متعلقات كل ملك وما وجد معه في المقبرة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحدث اليوم» على قناة «الحدث» الفضائية، مساء السبت، أن القاعة تعتمد استخدام تكنولوجيا حديثة وأسلوب العرض مختلف تمامًا، قائلًا إن تجميع المومياوات في مكان واحد يجعلها بؤرة اهتمام.

 

وأشار إلى أن الحدث يقام لأول مرة في التاريخ ولن يحدث مرة أخرى، ذاكرًا أنه يظهر للعالم الاهتمام بالحضارة المصرية، ويعزز فكرة زيارة الصرح الثقافي لأي شخص حول العالم بعد انتهاء جائحة كورونا.

 

ولفت إلى أن المتحف القومي للحضارة يستعرض حضارات مصر ما قبل التاريخ انتهاء بالعصر الحديث والمعاصر، مضيفًا أنه يضم معامل ترميم على أعلى مستوى وأماكن ترفيهية، فضلًا عن أنه يناسب الكبار والصغار والعائلة.

 

وذكر أن المتحف مفتوح أمام الزائرين بداية من 9 صباح الغد، مشيرًا إلى أن سعر التذكرة 60 جنيهًا للمصري والعربي بتخفيض بنسبة 50% لمدة أسبوعين، و30 جنيهًا للطالب المصري والعربي، و200 جنيه للزائر الأجنبي، و100 جنيه للطالب الأجنبي.

 

وينطلق مساء اليوم، موكب 22 مومياء ملكية التي سيتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، حيث مقرر أن تتم عملية نقل المومياوات الملكية وسط موكب مهيب يليق بعظة الأجداد وأصالة الحضارة المصرية.

 

وسيكون ذلك في موكب ضخم ينطلق بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *