أخبار مصر

تفاعلي| موكب المومياوات.. أكبر تجمع لملوك وملكات مصر عبر العصور والأسر الفرعونية المختلفة

في وقت تتجه فيه أنظار العالم إلى القاهرة المصرية، بات لا يفصلنا سوى بضع ساعات فقط عن انطلاق الحدث الأسطوري والموكب الملكي المهيب لنقل مومياوات ملوك وملكات مصر القدماء، من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط بالعاصمة، في مشهد أضحى العالم يترقبه.

 

والموكب الملكي، الذي يشارف على الانطلاق خلال بضع ساعات، يشمل نقل 22 مومياء تعود لأهم الملوك الذين حكموا مصر في العصر الحديث، منذ الأسرة الثامنة عشر، يرافقهم مومياوات بعض الملكات اللائي عشن إبان الحقبة ذاتها.

 

وسيبدأ الموكب، الذي يستعد العالم لمتابعته، مع بداية من خروج المومياوات الملكية من المتحف المصري، مرورا بميدان التحرير، إذ يضاء الميدان والمسلة والكباش والعمارات في خط السير، في وقت تعلو فيه أصوات الموسيقى والأغاني الوطنية، ويتحدث الفنانين المصريين المشاركين بالحدث المهيب عن المواقع الأثرية المختلفة، ويقدمون معلومات عن آثارها التاريخية، لتنتقل الاحتفالية عظمة وتراث المصريين.

 

ويضم الموكب الملكي عدد كبير من ملوك وملكات مصر عبر الأزمنة والعصور والأسر الحاكمة المختلفة، حيث سيجري نقل 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، أبرزها الملك رمسيس الثاني، وسقنن رع، تحتمس الثالث، والملكة حتشبسوت.

 

وترصد “الشروق”، في التقرير التفاعلي التالي أبرز أسماء المومياوات الملكية والمعلومات عنها قبل احتفالية نقلها إلى متحف الحضارة:

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *