أخبار مصر

فيديو.. خالد الجندي: موكب المومياوات الملكية وفاء وتكريم لمكانة المخلصين لمصر

وصف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، موكب المومياوات الملكية بأنه وفاء وتكريم لمكانة المخلصين لمصر وسطروا صحائف من الخير والفخر والمجد في الدولة، لافتًا إلى وجوب الافتخار بمصر وشكر الله على ترابها ومُثُلِها.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن كل أنظار العالم اتجهت إلى تلك الاحتفالية الخاصة، معلقًا: «مازال المصريون يبهرون العالم بهذا الإرث الحضاري والتاريخ المجيد الذي سُطرت سطوره على أيدي أبناء هذا البلد».

وأوضح أن «هذا الحدث الفريد لموكب المومياوات يضم 22 مومياء تجوب الشوارع المصرية حتى الوصول إلى المقر الجديد بالفسطاط»، مؤكدًا أن «الموكب المهيب يثير الفخر والإعجاب».

وأشار عضو الملس الأعلى للشؤون الإسلامية إلى أن «إقامة هذا الموكب يرمز إلى الوفاء ويدعو للطمأنينة بتكريم هؤلاء الملوك بعد مرور نحو 4 أو 5 آلاف سنة».

وينطلق مساء اليوم، موكب 22 مومياء ملكية التي سيتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، حيث مقرر أن تتم عملية نقل المومياوات الملكية وسط موكب مهيب يليق بعظة الأجداد وأصالة الحضارة المصرية.

وسيكون ذلك في موكب ضخم ينطلق بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *