أخبار مصر

وزير القوى العاملة ومحافظ قنا يسلمان 4935 بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة

سلم محمد سعفان وزير القوي العاملة، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا اليوم السبت، 4935 بوليصة تأمين تكافلي ضد الحوادث الشخصية تغطى الوفاة، أو العجز الكلي المستديم أو الجزئي للعمالة غير المنتظمة.

جاء ذلك بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، والدكتور بركات حسانين مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وسيد حامد رئيس الاتحاد المحلي لعمال قنا، وأحمد عبد الوهاب القائم بعمل مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ فعاليات مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا، والعمالة غير المنتظمة لشمولهم ضمن منظومة متكاملة لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا وتأمينيًا، ليحيوا حياة كريمة تليق بهم وتحقق طموحاتهم وأحلامهم.

وقال وزير القوي العاملة في مستهل كلمته، إن الدولة المصرية وقيادتها السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي التي توجه بتقديم الدعم لكل فئات المجتمع، ومنها العمالة المصرية بشكل عام، والعمالة غير المنتظمة بشكل خاص، بهدف مصلحة المواطن بالتعاون بين الجهاز الإداري للدولة في مختلف القطاعات.

وأوضح سعفان، أن الفكرة الرئيسية التي بلورت حولها الوزارة وثيقة التأمين التكافلية لفئات العمالة غير المنتظمة، هي حماية هؤلاء من المخاطر التي يواجهونها في محيط عملهم، بمختلف القطاعات، وتوفير الأمان لأسرهم في حالات الإصابة أو العجز أو الوفاة، وصولًا للرعاية الكاملة لتلك الفئات من مختلف الجوانب اجتماعيًا وصحيًا وشمولهم في مظلة الحماية التأمينية للدولة.

وأكد أن كل أجهزة الدولة تسعى جاهدة لتوفير حياة كريمة بالتعاون والتنسيق فيما بينها، كلًا في الجزء الخاص به والقطاع الذي يتناوله، مشيرًا إلى أنه تم رفع المستهدف من وثائق التأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة من 200 ألف وثيقة، إلى 500 ألف على مستوى محافظات مصر.

وتابع سعفان، أن هذه الوثيقة تحملت قيمتها بالكامل حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية، وأنها ماهي إلا جزء بسيط تقدمه الدولة لرعاية أبنائها من العمالة غير المنتظمة، وهي بداية سوف يتبعها الكثير من أوجه الرعاية في المرحلة القادمة لتلك الفئة.

وشدد على أن الدولة خلال الست سنوات الأخيرة حققت مزيدًا من الإنجازات يمكن وصفها بالإعجاز الذي لا تقدر على تحقيقه أي دولة أخرى غيرها خاصة في ظل جائحة كورونا.

من جانبه أشار اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إلى أن الدولة وضعت خطة متكاملة لرعاية العمالة غير المنتظمة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك تأكيدًا أن العامل المصري يمثل العمود الفقري للتنمية والبناء والثروة البشرية التي تعتمد عليها القطاعات كافة.

كما توجه محافظ قنا بخالص الشكر للقيادة السياسية التي تولي العمالة بشكل عام، والعمالة غير المنتظمة بشكل خاص، اهتمامًا ملحوظًا.

ووجه الشكر لوزارة القوى العاملة، والتي تعد السند والداعم الأول للعمالة في مصر، لما تقدمه من خدمات جليلة لحفظ حقوقهم، كما وجه المحافظ الشكر لأوائل الخريجين للدورات التدريبية لحصولهم علي تلك الدورات والتي تؤهلهم للمهن التي يحتاجها سوق العمل المصري، فضلًا لإقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم توفر لهم حياة كريمة.

كما استعرض أحمد عبد الوهاب القائم بعمل مدير مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا، ما أجرته المديرية خلال العام 2020 من تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة، حيث بلغ إجمالها 18 مليونًا و623 ألفًا و255 جنيهًا، كما تم  تسجيل 286 من ذوي الهمم والعزيمة، وتم تعيين 40 من هذه الفئة.

بنود مترابطة –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *