أخبار مصر

وزير النقل يشهد اختبارات برج إشارات سمالوط قبل دخوله الخدمة.. غدا

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، برج إشارات سمالوط شمال محافظة المنيا، ضمن مشروع تحديث وتطوير نظم الإشارات على خط سكك حديد بني سويف أسيوط، بطول 250 كم، والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة الستوم الإيطالية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS)، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SIL.

وشهد الوزير الاختبارات النهائية للبرج؛ تمهيداً لدخوله الخدمة والمنطقة الأوتوماتيكية بين مطاي وسمالوط بطول 12 كم غدًا الأحد، ليصل إجمالي كهربة الإشارات على الخط إلى 102 كم.

وأكد الوزير، ضرورة تكثيف الأعمال بمشروعات تحديث نظم الإشارات لزيارة معدلات الأمان والسلامة علي الخطوط.

وأعلن الوزير، أنه سيتم إعادة هيكلة حافز الكيلو وحافز الكيلو النظيف خلال الأسبوع المقبل تقريبا.

وأجري وزير النقل جولة تفقدية بمحافظة المنيا، لمتابعة سير العمل في مرفق السكك الحديدية والخدمات المقدمة للمواطنين، وتفقد عمرات العربات في الورش، وإجراءات الصيانة الدورية للقطارات لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط.

وتفقد الوزير محطة السكك الحديدية بالمنيا، ووجه باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، وارتداء الركاب للكمامات والاستغلال الأمثل لكل الأصول، والتقى بعدد من الركاب ودار حوار حول خطة تطوير السكة الحديد.

وشدد على أنه جارٍ العمل لتنفيذها على مدار الساعة في جميع عناصر المنظومة من وحدات متحركة إلى بنية أساسية، إلى إعادة تأهيل، وتدريب العنصر البشري على أحدث نظم التكنولوجيا.

وتوجه الوزير لورشة المنيا للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة عربات الركاب والمقامة على مساحة 11 فدانًا، حيث شاهد مراحل العمرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *