أخبار مصر

السياحة والآثار: العرض المتحفي للمومياوات يحاكي الطبيعة بشكل مختلف

سهى بهجت: افتتاح متحف عواصم مصر قريبا.. سيبهر الجميع بمحتوياته

 

قالت الدكتورة سهى بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إن معامل ترميم المومياوات الملكية في المتحف القومي للحضارة مصممة على أعلى مستوى، بوجود خبراء لإعدادهم لطريقة العرض.

وأضافت بهجت، في مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم السبت، أن العرض المتحفي للمومياوات الملكية يهيأ بشكل مختلف يحاكي الطبيعة، مشيرة إلى أن مكان العرض سيكون على شكل المقبرة الحقيقية التي كان يوجد الملوك والملكات بداخلها.

وأكدت اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ المومياوات، حتى لا تتعرض لأي تلف أو إصابة، مضيفة أنه سيتم إعداد المومياوات بشكل علمي قبل إتاحة عرضهم للجمهور.

وتطرقت إلى افتتاح عدد كبير من المتاحف خلال الفترة الأخيرة، قائلة إنه سيتم افتتاح متحف «عواصم مصر» بالعاصمة الإدارية الجديدة قريبًا، ليليه افتتاح المتحف المصري الكبير.

وأوضحت المتحدثة باسم السياحة والآثار، أن متحف «عواصم مصر» سيكون نادرًا من نوعه، مؤكدة أنه سيبهر الجميع بمحتوياته المختلفة.

ووصل موكب المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

وانطلق، مساء اليوم السبت، موكب 22 مومياء ملكية، نقلت من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

 

موكب المومياوات الملكية - تصوير إسلام صفوت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *