أخبار مصر

فيديو.. متحدث تحيا مصر: ننسق مع الجهات الأخرى لضمان وصول الخدمات لجميع المناطق

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إن كل ما يتعلق برعاية الأسر الأولى للرعاية يندرج تحت المشروع القومي لتطوير الريف المصري، موضحًا أن المشروع يستهدف رفع البنية التحتية وتقديم الخدمات للمواطنين، وتنظيم عدد من الأنشطة من خلال المجتمع المدني بالتعاون مع أجهزة الدولة؛ لتحسين مناحي الحياة في كل ربوع مصر.

وأضاف مختار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن مبادرة «قطار الخير» التي انطلقت فعاليتها بمحافظة سوهاج، أمس الأحد، تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكثيف جهود المجتمع المدني في القرى الأكثر احتياجًا، ومن منطلق رؤية الصندوق بالتعاون مع مختلف الأجهزة والهيئات والمؤسسات؛ لتوحيد الخطط واستغلال الموارد الموجودة في المجتمع المدني أحسن استغلال.

وأشار إلى أن سوهاج تشمل عددًا كبيرًا من القرى الأكثر احتياجًا، طبقًا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قائلًا إن الصندوق نفذ خلال عام 2020 عددًا كبيرًا من المشروعات الخاصة بتطوير القرى الأكثر احتياجًا تضم المدارس والوحدات الصحية ومراكز الصحية والخدمات البيطرية لدعم الفلاحين بتلك القرى.

ولفت إلى محاولات الصندوق، للتنويع ما بين الحماية الاجتماعية وتقديم الرعاية الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، موضحًا أن الصندوق يتعاون مع الجهات الأخرى لتنويع الأماكن التي تقدم بها الخدمات؛ للتأكد من عدم وجود مكان محروم من الخدمات.

وانطلقت، أمس الأحد، في سوهاج، فعاليات مبادرة «قطار الخير» بحضور المحافظ طارق الفقي، وبدعم وزارة التضامن الاجتماعي وبالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر ومؤسسة صناع الخير للتنمية، لدعم 60 قرية في سوهاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *