أخبار مصر

مصمم ديكور موكب المومياوات: لم أتلق أي ردود فعل سلبية على العربات

قال محمد عطية، المشرف الفني ومصمم الديكور لموكب المومياوات الملكية، إن صعوبة الأمر كانت تكمن في الالتزام بالحداثة مع الحفاظ على الموروث الحضاري، فضلًا عن صعوبة تصميم العربات نفسها بهذا الشكل.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الاثنين، أنه لم يتلق أي ردود فعل سلبية على العربات، رغم قلقه قبل بدء فعالية نقل المومياوات.

وذكر أنه رسم كل التفاصيل الخاصة بالعربات المستخدمة من خلال الرجوع إلى الأشكال الأصلية بمساعدة الخبراء، مشيرًا إلى تعاون وزارة السياحة والآثار معهم ومساعدتهم بشكل كبير.

وأكد أنهم كانوا يبحثون عن الأمر كثيرًا حتى لا يقعوا في أي خطأ، لافتًا إلى مشاركة القوات المسلحة معهم في صيانة العربات، حتى لا تتوقف أثناء الفعالية.

ولفت إلى استغراق الكثير من الوقت حتى تم الوصول إلى التصميم المرضي لكل الأطراف، موضحًا أنهم استغرقوا حوالي شهرين ونصف في تنفيذ العربات.

ونُقلت، مساء السبت الماضي، 22 مومياء ملكية، من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، في موكب مهيب شاهده العالم أجمع عبر شاشات التليفزيون، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

الموكب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *