أخبار مصر

الأوقاف: التزام رواد المساجد بالضوابط خلال ثاني صلاة قيام

قالت وزارة الأوقاف، إن المساجد أدت صلاة القيام أمس، وفق خطة الوزارة المعلنة باتباع الإجراءات الاحترازية، وخلال نصف ساعة، وأظهر المصلون خلال أداء صلاة القيام وعيًا كبيرًا يعكس ثقافة الشعب المصري، وهو ما أكدته جميع المديريات.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لأداء صلاة التراويح لليوم الثاني على التوالي في الشهر الفضيل المبارك، أكدت مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية، أمس الثلاثاء، أن رواد المساجد أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا.

ولفتت إلى أن رواد المساجد أكدوا أنهم لن يكونوا سببًا في غلق المساجد، وأنهم ملتزمون بالإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة والجهات المسئولة.

وأكدت الوزارة أنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد، وأن هذا الوعي سيكون ثقافة الشعب المصري في كل الأماكن، وأنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية، محذرةً من التهاون بهذه الإجراءات أو بواحدة منها.

من جانبه، قال مصدر بالوزارة، إنه يتم التعامل بشكل فوري مع أي خرق للضوابط، حيث يتم التحقيق في المخالفات وتطبيق العقوبات المناسبة والتي تصل إلى الوقف عن العمل للمسؤول عن المخالفة، وغلق المسجد احترازيا للمدة التي تراها الوزارة مناسبة.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أنه حتى الآن يوجد التزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية بغالبية المساجد، مشيرا إلى أن المخالفات تعد على أصابع اليد الواحدة.

ونوه بأنه يتم تكيثف التفتيش على المساجد لرصد أي مخالفات تحدث، من خلال فرق التفتيش التابعة للوزارة، والمديريات الإقليمية، وذلك حفاظا على صحة المصلين والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *