أخبار مصر

الأرصاد تنشر الظواهر الجوية المتوقعة: أمطار رعدية ونشاط رياح مثير للأتربة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقع حدوثها خلال الفترة من 19 وحتى 23 أبريل الجاري.

وقالت الأرصاد، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الأحد، إنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، فضلًا عن تعرض مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى غرب البلاد لفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا، ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد، وذلك يوم الاثنين الموافق 19 أبريل الجاري.

وتوقعت أن تشهد البلاد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل الجاري؛ ليسود طقس معتدل نهارًا على السواحل الشمالية، وحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، ولطيف ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة كبرى ومعتدل جنوبًا.

ولفتت إلى أنه من المتوقع تعرض مناطق من السواحل الغربية لفرص أمطار خفيفة، ومناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر لفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا، ونشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل الجاري.

وأوضحت أنه من المتوقع تعرض مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر لفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا، ونشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، وذلك يوم الأربعاء الموافق 21 أبريل الجاري.

وأشارت إلى أنه من المتوقع تعرض مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر لفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، وذلك يوم الخميس الموافق 22 أبريل الجاري.

وذكرت أنه من المتوقع أن يشهد يوم الجمعة الموافق 23 أبريل الجاري، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *