أخبار مصر

التنمية المحلية: نتوسع في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تتوسع في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في إطار توجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى تأثير تلك المشروعات على تشجع فكر ريادة الأعمال، وتحقيق الاستدامة لأصحابها، واستيعاب العديد من العمالة.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن الوزارة تستهدف تنفيذ 30 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر عبر صندوق التنمية المحلية، خلال الخمس سنوات المقبلة، بقروض تقدر بحوالي 200 مليون جنيه.

وأشار إلى انتشار صندوق التنمية المحلية في كل الوحدات المحلية التي تتجاوز 30 ألفًا و900 كفر وتابع، لافتًا إلى أن الصندوق يصل إلى جميع الفئات ويساهم في تنويع الاستفادة من الخدمات.

وذكر متحدث التنمية المحلية أن المشروعات المنفذة تشمل الصناعات الغذائية والحرفية والتراثية، فضلًا عن إمكانية تسويق المنتجات عبر منصة «أيادي مصر»، قائلًا إن صغر حجم التمويل يشجع أصحاب المشروعات على وضع مساهمات من جانبهم.

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تستهدف خلال الخمس سنوات المقبلة، تنفيذ 30 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر من خلال صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة بقروض تقدر بـ200 مليون جنيه، لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة، في ضوء توجيهات القيادة السياسية بأهمية التوسع في تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لما لها من تأثير كبير في حل مشكلتي البطالة والفقر.

خالد قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *