أخبار مصر

غدا.. الأوقاف تفتتح 11 مسجدا في 8 محافظات

غلق مسجد بأسيوط لعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية
تفتتح وزارة الأوقاف، غدا الجمعة، 8 مساجد جديدة إحلال وتجديد، و3 مساجد بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها بإجمالي 11 مسجدًا، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020 حتى تاريخه 1383 مسجدًا، منها 1288 مسجدًا جديدًا إحلالا وتجديدًا، و95 مسجدًا صيانةً وترميمًا، وذلك في إطار خطة الوزارة لعمارة بيوت الله.

وتشمل المساجد التي سيتم افتتاحها، مسجدين بسوهاج، ومسجد بالإسكندرية، وآخر بالدقهلية وكفر الشيخ والغربية، و3 مساجد بالمنوفية، ومسجد بقنا، ومسجد بالبحر الأحمر.

وحددت الوزارة موضوع خطبة الجمعة ليكون حول «أيام العزة والنصر في الشهر الفضيل»، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

وأضافت الوزارة: «مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة».

إلى ذلك واصلت مديريات الأوقاف بالمحافظات، حملاتها الموسعة لنظافة المساجد وتعقيمها في جميع المديريات استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

وأكد القطاع الديني بالوزارة، أن نظافة المساجد وتعقيمها وتطهيرها عقب كل صلاة سلوك إيماني يورث صاحبه الجنة، منوها بأن الوزارة وجميع العاملين بها لا تدخر جهدًا في تعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة؛ حتى تظهر المساجد بالمظهر الذي تليق بها، ويرفع الله (عز وجل) البلاء عن بلادنا.

وفي سياق آخر، قالت الوزارة، إنه في إطار متابعة وزارة الأوقاف، لصلاة التراويح لليوم العاشر على التوالي، شهدت غالبية المساجد التزاما بالضوابط والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة لصلاة التراويح.

وأكدت الوزارة أنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد، وأن القيام على نظافة المساجد وتعقيمها عقب كل صلاة من أهم أولوياتنا في هذه المرحلة، مضيفة: «يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا في خدمة بيوت الله (عز وجل)»، محذرةً من التهاون بهذه الإجراءات أو بواحدة منها.

وأعلنت الوزارة غلق مسجد أولاد شاهين بأوقاف أسيوط بناءً على مذكرة مديرية أوقاف أسيوط الواردة إلى غرفة العمليات المركزية، وذلك لعدم التزام رواده بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكدت لجنة إدارة أزمة كورونا بالوزارة، أمس، أن طاعة الله لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق ومن كان يحب بيوت الله فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

وتشمل المساجد التي سيتم افتتاحها، مسجدين بسوهاج، ومسجد بالإسكندرية، وآخر بالدقهلية وكفر الشيخ والغربية، و3 مساجد بالمنوفية، ومسجد بقنا، ومسجد بالبحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *