أخبار مصر

بعد اتصال السيسي وبوتين.. تفاؤل بين العاملين بالسياحة في جنوب سيناء

تنشيط السياحة: منتجعات جنوب سيناء السياحة مستعدة لاستقبال السائحين من كافة أنحاء العالم
منتجعات جنوب سيناء تتبع الاجراءات الاحترازية طبقًا لمنظمة الصحة العالمية
سادت حالة من التفاؤل بين العاملين في القطاع السياحي بجنوب سيناء، وذلك عقب البيان الذي صدر عن رئاسة الجمهورية اليوم، باتفاق الرئيسين عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران الكاملة بين البلدين بما فيها مطاري شرم الشيخ والغردقة.
قال رامي رزق الله، مدير أحد الفنادق السياحية بشرم الشيخ، إن هذه الإجراءات التي قام بها الرئيس السيسي تعد خطوة إيجابية لصالح القطاع السياحي بجنوب سيناء، باعتبارها اعتراف رسمي من الحكومة الروسية بعودة السياحة الروسية لمصر.
وأوضح أنه عقب توقف السياحة الروسية المتجه إلى تركيا نتيجة لتزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا في تركيا، إضافة إلى عودة بعض السائحين الروس إلى بلادهم مصابين بالفيروس، فكان لابد أن تبحث السلطات الروسية عن أسواق سياحية أمنة، وفي نفس الوقت يوجد بها مقاصد سياحية متنوعة، وهذا ينطبق على المقاصد السياحية بجنوب سيناء.
وأكد رزق الله أنه يوجد بارقة أمل في عودة السياحة خلال الفترة المقبلة، نظرًا للإجراءات الاحترازية التي تطبق بداية من مطار شرم الشيخ وحتى داخل الفنادق، مع التزام كافة الفنادق بنسبة التشغيل المقررة وهي 50% فقط من القوة الاستيعابية، لافتًا إلى أن جميع المنتجعات والفنادق السياحية مستعدة لاستقبال السياحة من كافة دول العالم وليس من روسيا فقط.
وأضاف أن حرص وزارة الصحة على تطعيم كافة العاملين في القطاع السياحي، له مردود ايجابي على القطاع السياحي، لكونه يعطي مؤشرات للسائحين بالاطمئنان والاحساس بالأمان، إضافة إلى الحفاظ على صحة وسلامة العاملين في القطاع السياحي.
وقال إسلام نبيل ، مدير مكتب الهيئة العامة لتنشيط السياحة بشرم الشيخ، إنه يتوقع توافد السياحة الروسية بداية من شهر يونيو المقبل، ومن المقرر أن تعود السياحة الروسية إلى ما كانت عليه، حتى تصل إلى معدلاتها السابقة.
وأوضح أن السوق الروسي كان يمثل نحو 60% من السياحة الوافدة لجنوب سيناء، وذلك قبل عام 2015، نظرًا لعشق السائح الروسي لمدينة شرم الشيخ ومدن خليج العقبة، متوقعًا زيادة حركة الطيران الروسي لشرم الشيخ خلال الفترة المقبلة.
وأكد على جاهزية كافة المنتجعات السياحية في شرم الشيخ، ومدن خليج العقبة لوجستيًا، خاصة أنه جرى تطويرها خلال الفترة الماضية، وهذه الفنادق لا تستوعب السياحة الروسية فقط ، ولكنها جاهزة لاستيعاب كافة أنواع السياحة مع الحفاظ على نسبة ال 50% التي حددتها وزارة السياحة، حيث بلغ عدد الفنادق الحاصلة على شهادة الصحة والسلامة للتشغيل في ظل جائحة كورونا نحو 237 فندقًا، بواقع 164 ألف غرفة سياحية، بينهم 170 فندقًا بشرم الشيخ.
وأشار إلى أن منتجعات جنوب سيناء السياحية تستقبل خلال هذه الفترة، سياحة من أوكرانيا، و بيلاروسيا، و كازخستان، و أوزبكستان، و أرمنيا، و جورجيا، ويوجد متسع لاستقبال السياحة الإنجليزية والألمانية والايطالية، وتعد السياحة الأوكرانية هي على رأس السياحة الوافدة لجنوب سيناء خلال الفترة الحالية.
وأوضح أن السياحة الإيطالية كانت تحتل المركز الأول خلال الثلاث سنوات الماضية، بينما كانت تعد السياحة الروسية والانجليزية على رأس السياحة الوافدة لمنتجعات شرم الشيخ حتى سقوط الطائرة الروسية في عام 2015.
وأكد أن جميع الفنادق والمنتجعات السياحية سيعمل بنفس الإجراءات الاحترازية التي تعمل بها الأن، والذي أشادت بها منظمة الصحة العالمية، حيث يجري تطبيق الإجراءات الاحترازية على أعلى مستوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *