أخبار مصر

البرلمان يوافق نهائيا على إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

وافق مجلس النواب على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ( 174) لسنة 2021، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من أبريل عام 2021.
وينص القرار الذي وافق عليه المجلس في الجلسة العامة صباح اليوم الثلاثاء على أن “نظرا للظروف الأمنية والصحة الخطيرة التي تمر بها البلاد، وبعد أخذ رأي مجلس الوزراء، تُعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد الموافق 25 إبريل 2021”.
ونصت المادة الثانية من القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة، اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين،
ونصت المادة الثالثة على إن يفوض رئيس مجلس الوزراء في إختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون حالة الطوارئ
ونصت المادة الرابعة على أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام قانون حالة الطوارئ.
ووافق رؤساء الهيئات البرلمانية على قرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر.
وقال النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية بمجلس النواب، إن بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتقرير اللجنة العامة لمجلس النواب، حول قرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارئ كاف للإعلان الموافقة على القرار، مشددا على وجود الكثير من التحديات التي تتطلب فرض حالة الطوارئ.

albarlman

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *