أخبار مصر

البابا تواضروس: لا تستهينوا بالإجراءات الاحترازية هي خط الوقاية أمام الفيروس اللعين

ناشد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس قداسة البابا تواضروس الثاني، المصلين في كل كنائس مصر الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وأضاف خلال عظة قداس خميس العهد اليوم الذي ترأسه اليوم في دير الشهيد مارمينا العجائبي بمريوط، بدون حضور شعبي: “الكنيسة تصلي لكي يرفع الله جائحة فيروس كورونا المستجد عن العالم”، مناشدًا أبنائه أن يلتزموا بكل الحرص بكل الإجراءات الاحترازية واصفًا إياها، بأنها خط الوقاية الأول أمام هذا الفيروس اللعين.

 

وشدد على متابعيه عبر الشاشات الاهتمام بغسل الأيدي وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، إلى جانب تناول الطعام الصحي، بجانب التزام المصلين في كل كنائس الكرازة المرقسية بالأعداد المقررة، تجنبًا للتجمعات.

 

وذكر: “نصلي أن يرفع الله هذا الوباء وهذه الجائحة، وأيضًا يجب أن نحترس كثيرًا، وأخاطب كل من يشاهدوننا ويسمعوننا أن يلتزموا ولا يستهينوا بهذه الإجراءات، فهي رغم بساطتها (من غسل الأيدي وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والالتزام بالتهوية الجيدة والطعام الصحي الغني بالعناصر الغذائية لتقوية جهاز المناعة) لكنها تحمي بصورة كبيرة جدًّا”.

 

وأشار: “أرجوكم أن تلتزموا بالأعداد المحدودة في الكنائس، فالقداسات المقامة في الكنائس كثيرة وكلها بنفس الفاعلية، ويهمنا أن نحافظ على صحة الجميع”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *