أخبار مصر

المرور تستعد بحملات مكثفة لمواجهة التجمعات بشم النسيم

واصلت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبدالرازق، مساعد وزير الداخلية، استعداداتها للتصدى لأي تجمعات على الطرق لمواجهة فيروس كورونا.

وبدأت الإدارة التنسيق مع المحافظات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، والوقوف على غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أى معوقات سواء أعطال أو مصادمات.

ودفعت الإدارة العامة للمرور، بسيارات الإغاثة والدراجات البخارية، والأوناش، وسيارات الدفع الرباعي على الطرق السريعة، فيما انتشر رجال المرور لمساعدة المواطنين، واستعدت الإدارة بسيارات ودوريات مرورية وأوناش تم وضعها أعلى الكبارى وفى أماكن متفرقة تحسبا لأى طوارئ.

كما بدأت الإدارة العامة للمرور بشن حملات على كافة الطرق والشوارع لرفع السيارات الموجودة بها ومنع الانتظار مجددا، كما سيتم تسيير دورات متحركة للمرور على الطرق والشوارع، وتعيين خدمات مرورية وأمنية على جميع الطرق، وكذا تم تجهيز خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.

وأوصت الإدارة العامة للمرور السائقين على الطرق زيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التى أمامك مع الالتزام بالمسار (الحارة المرورية) مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية، وشددت على استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئياً بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعاً واستعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج مع عدم التوقف فى نهر الطريق أو حتى أكتافه مطلقا.

و أكدت إدارة المرور بأنه فى حالة حدوث عطل فجائى للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ 30 مترا فى اتجاه السير ويمكن استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم 01221110000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *