أخبار مصر

فيديو.. سفير القاهرة لدى موسكو: الروس يرون الوضع الصحي مستقرا ومطمئنا في مصر

قال إيهاب نصر، سفير مصر لدى روسيا، إن السوق السياحي الروسي كان الأهم بالنسبة لمصر قبل وقف الطيران، موضحًا أن عدد السائحين الروس وصل إلى 3 ملايين و300 ألف، خلال عام 2014.

وأضاف نصر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح السبت، أن التوافق بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، بشأن عودة الطيران إلى المقاصد السياحية في شرم الشيخ والغردقة بشكل مباشر، يسهم في خفض التكلفة وجذب شريحة أخرى من السائحين التقليديين للمقاصد المصرية.

ولفت إلى أن الأجهزة التنفيذية تعكف على إعداد الخطوات اللازمة لاستئناف الطيران بين الدولتين، قائلًا إن روسيا استأنفت رحلات الطيران بشكل تدريجي ومحدود مع 14 دولة فقط، منها مصر.

وأشار السفير إلى أن مصر الدولة الأكثر كثافة في عدد الرحلات الجوية من وإلى روسيا، مؤكدًا أن الأمر يعكس أن المنتج السياحي المصري جاذب ويحظى باهتمام بالغ لدى السائح الروسي.

وأكد أن العلاقات السياسية جيدة بين البلدين وتشهد إحراز تطور إيجابي جديد، مضيفًا أن عودة السياحة الروسية إلى مصر تصب في المصلحة الاقتصادية للبلدين وله مردود إيجابي عليهما.

وذكر نصر، أن الإجراءات الاحترازية التي تطبقها وزارة السياحة والآثار محل تقدير بالغ من الروس، متابعًا أنهم ينظرون إلى الوضع الصحي باعتباره مستقرا ومطمئنًا بشكل كبير في مصر.

وأوضح أن الإجراءات المتخذة في المنشآت السياحية للسيطرة على انتشار كورونا، وتلقيح العاملين في قطاع السياحة، وتعقيم المنشآت، وتحديد طاقة قصوى بالفنادق كلها إجراءات مطمئنة للجانب الروسي، نافيًا تحديد موعد أول رحلة تصل شرم الشيخ والغردقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *