أخبار مصر

«هيونداى روتم» تسلم 6 عربات لمترو الأنفاق فى النصف الثانى من العام بتكلفة 130 مليون دولار

قال فادى سابا نائب المدير التنفيذى لشركة هيونداى روتم الكورية فى مصر إنه من المقرر تسليم 6 قطارات مترو جديدة للهيئة القومية للانفاق خلال 6 شهور المقبلة بتكلفة مبدئية 130 مليون دولار.
أضاف سابا أن العربات الجديدة تأتى ضمن خطة الهيئة القومية للانفاق لإحلال وتجديد قطارات المترو التى تعمل على الخط الثانى.
وذكر أن عقد الشركة مع الهيئة يتضمن صيانة وتوريد قطع الغيار لمدة 8 سنوات بهدف ضمان استمرار تشغيل قطارات المترو الجديدة بدون أى أعطال.
وكانت شركة هيونداى روتم قد فازت بمناقصة كهربة الإشارات نجع حمادى الأقصر حسب ما أعلنه وزير النقل الفريق كامل الوزير.
وقال الوزير لـ «مال وأعمال ــ الشروق» إن شركة روتم الكورية ستقوم بتنفيذ مشروع كهربة الإشارات خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أنه جار التفاوض مع الشركة الكورية على تنفيذ مشروع كهربة الإشارات الأقصر حتى أسوان بهدف استكمال المشروعات حتى نهاية الخط.
وتقدر تكلفة تنفيذ مشروعات تطوير الإشارات والبنية الأساسية لمرفق السكة الحديد بنحو 46.8 مليار جنيه، تضم 14 مشروعا، تم التعاقد على 9 منها، وجار الاتفاق على 5 مشروعات بتكلفة 9.8 مليار من إجمالى التكلفة المذكورة سابقا.
والهدف من تطوير إشارات السكة الحديد زيادة معدلات الأمان بمسير القطارات وتقليل الحوادث التى تنجم عن تدخلات العنصر البشرى، إضافة إلى تخفيض زمن الرحلات وزيادة عدد قطارات الركاب والبضائع.
على صعيد متصل، أكد وزير النقل أن شركة روتم ستقوم بتجميع 10 قطارات مترو بداخل مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع من أصل 32 قطار مترو تم التعاقد على تصنيعها.
بدورة ذكر مصادر مطلعة أن وزراة النقل تفاوضت مع الشركة الكورية حتى تمكنت من تخفيض قيمة عقد تنفيذ المشروع من 134 مليون دولار إلى 110 ملايين دولار فقط.
يجدر الإشارة إلى أن تمويل مشروع كهربة الإشارات نجع حمادى الأقصر بقرض كورى بقيمة 116 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *