أخبار مصر

وزير التنمية المحلية يشدد على التصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات

محافظ القاهرة: غرامة تصل إلى 4 آلاف جنيه في حال عدم التزام المحال بالغلق في التاسعة مساء

شدد وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، على ضرورة التصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات الواقية ضد فيروس كورونا، خلال الأيام القليلة المتبقية من شهر رمضان المبارك وأجازة عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.

وأضاف شعراوي، في بيان له، اليوم السبت، أنه يتابع مع المحافظين تكثيف الحملات اليومية لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهي ولكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا بأن يتم الغلق في تمام الساعة التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحًا.

ووجه المحافظين بالمتابعة فيما يخص تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الأسبوعين الحاليين، مع قيام قيادات المحافظات على كل المستويات بالمتابعة الدورية وتحرير المخالفات لغير المتلزمين والتأكد على مواعيد غلق المحلات والأنشطة التجارية والترفيهية وعدم التهاون مع أى مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن.

وتابع أنه شدد على المحافظين باستمرار إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية زكذا الغلق الكامل للشواطئ والحدائق والمنتزهات خلال أجازة عيد الفطر المبارك.

من جهته، أكد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، أن هناك التزاما كبيرا من المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح بالعاصمة بمواعيد الغلق في التاسعة في اليوم الثالث لتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وأضاف المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حررت عدة محاضر للمحال المخالفة لمواعيد الغلق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها، مؤكدًا أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء فى المسئولية حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وطالب محافظ القاهرة، أصحاب المحال باستمرار الالتزام بمواعيد الغلق في التاسعة مساءً؛ حرصًا على الصحة العامة، مشيرًا إلى أن غير المتلزمين بالقرار يعرضون أنفسهم لعقوبات قانونية مشددة ودفع غرامات تصل إلى 4 آلاف جنيه، وفي حال تقديم الشيشة يتم الغلق لمدة شهر على الفور، وفي حالة معاودة المخالفة يجوز للسلطة المختصة إلغاء الترخيص.

وتابع على المواطنين الالتزام بارتداء الكمامات وتجنب الأماكن المزدحمة والتجمعات حرصًا على صحتهم.

وقال رئيس حي البساتين، اللواء أحمد جودة عبد السميع، إنه تم شن حملة مسائية مكبرة لتطبيق مواعيد الغلق والفتح الجديدة للمحال العامة والكافيهات.

وأضاف جودة في تصريحات لـ” الشروق”، أن الحملة أسفرت على غلق عدد ٨ محال وعدد ٤ قهاوي ومحل عصير فرغلي شارع ٥٠٠، بالإضافة إلى مصادرة عدد ٥٠ شيشة وعدد ١٨٠ كرسيا وذلك لمخالفتهم مواعيد الغلق الجديده واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي حي مصر القديمة، شنت الأجهزة المعنية بالحي حملة مكبرة لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا، والتي أسفرت على غلق 4 كافيهات و25 محلًا، علاوة على تكثيف حملات متابعة قرار الغلق وحذر تقديم الشيشة والالتزام بنسبة الإشغال ٥٠%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *