أخبار مصر

نائب بالشيوخ: نشكر القيادة السياسية على جهودها لصالح فلسطين

قال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس الشيوخ، حسام الخولي، إننا ندين ما يجرى من اعتداءات على الفلسطينيين، ونشكر القيادة السياسية المصرية التي لم تتأخر عن التحرك السريع لحل الأزمة والحفاظ على أمن الأطفال والنساء في قطاع غزة.

 

وتساءل الخولي خلال الجلسة العامة التي افتتحها رئيس المجلس، قبل قليل، “أين منظمات حقوق الإنسان، التي ترى في بث مباشر بالصوت والصورة مقتل الأطفال العزل، ولم نشاهد أي عقوبات أو التلويح بها”.

 

وكان وكيل مجلس الشيوخ بهاء أبوشقة، قال إن كلمة رئيس المجلس جامعة مانعة، تعبر ليس عن رأي أعضاء مجلس الشيوخ فقط، وإنما هي تعبير صادق عن المصريين جميعا.

 

وأضاف: “باسمي وباسم حزب الوفد، أسجل استنكارا بالغا على الاعتداءات الوحشية على الفلسطينيين، على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، بما يشكل جرائم حرب، بكل ماتعنيه الكلمة”.

 

وطالب أبو شقة بتدخل مجلس الأمن وتفعيل نصوص الأمم المتحدة التي تكفل لمجلس الأمن التدخل بالقوة في الحالات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

 

وكان رئيس مجلس الشيوخ، عبد الوهاب عبد الرازق افتتح الجلسة العامة صباح اليوم، ألقى كلمة أدان خلالها الممارسات الغاشمة التي يتعرض لها الفلسطينيين، مؤكدا الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، داعيا المؤسسات الدولية والأممية لتحمل مسئوليتها و توفير الحماية المدنية للشعب الفلسطيني.

 

وتابع: “الشيوخ يدعم الموقف الرسمي للحكومة المصرية ويؤكد وقوفه لدعم الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *