أخبار مصر

نائب: مصر أصبحت رقمًا هامًا في معادلات قضايا المنطقة العربية وليس الفلسطينية فقط

قال عصام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، إن الموقف المصري ثابت بالقضية الفلسطينية منذ بدايتها، لافتًا إلى أن موقف القيادة المصرية والرئيس الفتاح السيسي بشأن الأحداث الأخيرة الأقوى على الساحة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن مجلس الشيوخ أصدر بيانًا أمس الاثنين يدين كل الأحداث الصادرة عن سلطات الاحتلال الإسرائيلي وما تفعله في الأراضي الفلسطينية،مؤكدًا أن مصر من أقوى الدول التي أبدت تأييدها للقضية الفلسطينية.

 

وأشار إلى أن مصر قدمت أولادها وجنودها دعمًا للقضية الفلسطينية على مدار تاريخها، موضحًا أن مصر أصبحت رقمًا هامًا في معادلات قضايا المنطقة العربية وليس القضية الفلسطينية فقط.

 

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن مصر بكل أطيافها السياسية تقدم التأييد والمساندة المادية والمعنوية للشعب الفلسطيني، قائلًا إن مبادرة الأكاديمية الوطنية للتدريب بتسخير كل إمكانيتها لدعم تطوير الكوادر الفلسطينية الشابة منظور جديد مختلف عن المساعدات المادية والمعنوية.

 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة؛ نتيجة الأحداث الأخيرة.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعلن عن قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار بالقطاع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *