أخبار دولية

٢٨٨ فائزا في فوازير رمضان ( علم العالم )

 

د. هيفاء الأمين

أعلن فريق عمل المسابقة اللغوية الثقافية ( فوازير رمضان ) في موسمها الرابع و التي حملت عنوان ( علم العالم ) نتائج الفوازير و التي أسفرت عن فوز ٢٨٨ مشارك.
نظم الفوازير مركز العين لرعاية الموهبة و التميز مبادرة مدرسة شخبوط بن سلطان للتعليم الثانوي بالتعاون مع المدرسة الأهلية الخيرية التأسيسية الخاصة برعاية السيد عيسى الشامسي.
أشار أيمن النقيب منظم المسابقة و القائم على تأليفها أن الفوازير هذا العام تناولت مجموعة من الكتب التي أنارت العالم كافة و تنوعت بين كتب التفسير و الحديث و الفقه و تتناول الفزورة كتاب و تنشر الفزورة على منصات التواصل الاجتماعي و يقوم المشاركون بمعرفة الكتاب و الإجابة من خلال استمارة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض.
أوضح النقيب أن المسابقة بدأت من أربعة مواسم فحمل الموسم الأول عنوان ( سور ) و تناولت سور القرآن الكريم و الموسم الثاني ( أهل الجنة ) و تناول الصحابة و المبشرين بالجنة أما الموسم الثالث فكان بعنوان ( بيوت الله ) و تناول المساجد لنصل هذا الموسم الكتب و الفكر.
تشير ريم حسن مدير المدرسة الأهلية الخيرية التأسيسية الخاصة إلى حرص المدرسة على المشاركة في تنظيم هذه المسابقة الثقافية و التي تعود بالنفع على المهارات اللغوية للطلاب.
يؤكد السيد عيسى الشامسي حرصه على رعاية هذه المسابقة لما لمسه من مسؤولية مجتمعية و حرص على مشاركة أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع على الوعي بتراثنا العربي.
أوضحت روضة عبيد المشرف العام على المسابقة أن عدد المشاركين تجاوز ٤٠٠ مشاركة خلال وقت ضيق جدا مما يؤكد حرص الجميع على المشاركة من كافة إمارات الدولة و دول الخليج و كافة أنحاء الوطن العربي و بعض الدول الأسيوية مثل أندونيسيا و الهند و الصين و الفلبين.
صرحت فوزية الشيخ مسؤول فريق التنظيم أنه سيقام سحب على مجموعة من الهدايا للفائزين بالإضافة لشهادات الفوز الصادرة عن الجهة المنظمة.
أعرب عبدالله عبدات بياه الفائز في المسابقة عن حرصه على المشاركة المستمرة في المسابقات الثقافية و وجه الشكر لمدرسة شخبوط بن سلطان للتعليم الثانوي التي ينتسب لها و التي تحرص على دعم الطلاب المتميزين من خلال المشاركة في المسابقات الثقافية.
أوضح همام صالح الفائز في المسابقة و أحد طلاب واحة الإبداع أن المسابقة أثرت المعلومات الثقافية لديه و أنه سيحرص على قراءة هذه الكتب على مدار العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *