أخبار مصر

بتكلفة 57 مليار جنيه.. الحكومة تُنفذ 4.5 ألف مشروع فى 8 محافظات خلال عامين

انتهت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية من تنفيذ عدد 4.508 ألف مشروع تنموى فى 8 محافظات خلال العامين الماليين الماضيين “2018-2019 و2019-2020″، وذلك بتكلفة استثمارية بلغت 57.2 مليار جنيه.

 

ورصدت «الشروق» عددًا من التقارير التي أطلقتها الوازرة تحت عنوان “مُتابعة المواطن في المحافظات”، والتي تضمنت حصر المشروعات التى تم الانتهاء منها بالكامل بهذه المحافظات، وربطها بأهداف التنمية المستدامة.

 

ففي محافظة الدقهلية، كشفت الوزارة عن الانتهاء من تنفيذ 849 مشروعا تنمويا خلال العامين، بتكلفة 2.7 مليار جنيه، في 7 قطاعات هى التعليم، والصحة، والإسكان، والكهرباء، والنقل، والري، والتنمية المحلية.

 

أما في القليوبية تم الانتهاء من 481 مشروعا تنمويا بتكلفة استثمارية كلية 11.7 مليار جنيه في 7 قطاعات هى التعليم، الصحة، والكهرباء، والإسكان، والنقل، والري، والتنمية المحلية.

 

إلى ذلك، أوضحت هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن إصدار تقرير “مُتابعة خطة المواطن في المحافظات”، يهدف إلى توعية المواطنين بثمار وعوائد التنمية خلال الفترة الماضية، في إطار جهود الدولة لتوطين أهداف التنمية المستدامة بالمحافظات.

 

وبحسب تقارير الوازرة، فإنه تم الانتهاء من تنفيذ 526 مشروعًا تنمويًا في محافظة الفيوم بتكلفة 2.7 مليار جنيه في 6 قطاعات هى التعليم، والصحة، والري، والإسكان، والكهرباء، والتنمية المحلية.

 

وعلى بعد 50 كيلومترا من الفيوم إلى بني سويف، انتهت الوازرة من تنفيذ 509 مشروعات في بني سويف، بتكلفة استثمارية كلية تقدر بنحو 7.3 مليار جنيه في 8 قطاعات “التعليم، الصحة، الري، التنمية المحلية، الإسكان، النقل، البترول، الكهرباء”.

 

وتم الانتهاء من تنفيذ 737 مشروعاً في محافظة المنيا، بتكلفة استثمارية كلية تقدر بنحو 4.8 مليار جنيه في 7 قطاعات “التعليم، الصحة، الإسكان، الكهرباء، النقل، الري، التنمية المحلية”.

 

ونفذت الوزارة 424 مشروع تنموي في محافظة أسيوط، بتكلفة استثمارية كلية تقدر بنحو 17.5 مليار جنيه، في 7 قطاعات هي التعليم، والصحة، والكهرباء، والبترول، والإسكان، والري، والتنمية المحلية.

 

وتم الانتهاء من تنفيذ 127 مشروعا في محافظة الوادي الجديد، بتكلفة استثمارية كلية تقدر بنحو 3.3 مليار جنيه، في 7 قطاعات “التعليم، الصحة، الإسكان، الكهرباء، الري، النقل، التنمية المحلية”.

 

وفي أسوان تم الانتهاء من تنفيذ 855 مشروعاً، بتكلفة استثمارية كلية تقدر بحوالي 7.2 مليار جنيه، في 7 قطاعات “التعليم، الصحة، الري، الإسكان، الكهرباء، النقل، التنمية المحلية”.

 

وأضافت السعيد أن التقرير يسلط الضوء على الجهود التي تبذلها الدولة على مستوى المحافظات، ويتضمن بيانات تفصيلية عن كل المشروعات المُنفذة في كل محافظة على حدة، وتوزيعها الجغرافي داخل المحافظة (مركز/ قرية)، ويرصد في الوقت ذاته، التقدم المُحرز في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في محافظات الجمهورية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *