أخبار مصر

فيديو.. الهلال الأحمر المصري: التضامن مع الفلسطينيين ممتد لأكثر من 50 عاما

قال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجميعة الهلال الأحمر المصري، إن «مصر حكومة وشعبا تتضامن مع الفلسطينيين»، لافتًا إلى امتداد هذا التضامن لأكثر من 50 عامًا.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح السبت، أنها ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها الهلال الأحمر المصري مع نظيره الفلسطيني، موضحًا أن الجمعية المصرية تعمل في مجال إدارة الأزمات والكوارث منذ أكثر من 100 عام.

وأشار إلى وجود أكثر من محور للتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، قائلًا إن المحور الأول بدأ منذ 3 أيام عبر إرسال مساعدات طبية عاجلة بناء على تقييم الاحتياجات من الجانب الفلسطيني والتأكيد عليها من الجانب المصري.

وأشاد رئيس الهلال الأحمر المصري، بمساعدة الحكومة المصرية، والتي تعتبر الجمعية جزءًا مساندًا لها من أجل توصيل المساعدات بصورة عاجلة، مضيفًا أن المحور الثاني لمساعدة الفلسطينيين يشمل فرق الطوارئ والدعم النفسي وإدارة اللوجستيات؛ لاستقبال المصابين والجرحى.

ولفت إلى تقديم مجموعة الوقاية والعناية الشخصية للمصابين والجرحى كالكحول والكمامات ومعجون الأسنان، فترة التواجد في المستشفى، فضلًا عن توفير طواقم الدعم النفسي الاجتماعي والمستلزمات الطبية التي قد يحتاجها الطاقم الطبي.

وبدأ وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في الساعة الثانية من صباح الجمعة، فيما تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمساعدة في تخفيف أثر الدمار الناجم عن أسوأ قتال بين الطرفين منذ سنوات من خلال مساعدة إنسانية للفلسطينيين بقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة، عن أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة، بلغت 248 شهيدًا من بينهم 66 طفلًا و39 سيدة و17 مسنًا، إضافة إلى 1948 إصابة بجروح مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *