أخبار مصر

مسؤولون بحركة حماس: مصر مستمرة في وساطتها لتثبيت التهدئة بين إسرائيل وغزة

قال مسؤولون بحركة حماس، إن مصر أرسلت وفدا إلى إسرائيل، ظهر يوم الجمعة؛ لبحث سبل تثبيت وقف إطلاق النار، بما في ذلك مساعدة الفلسطينيين في غزة.

 

وأضاف المسؤولون في تصريحات لوكالة «رويترز» للأنباء، صباح السبت، أن الوفود المصرية قامت بجولات «مكوكية» بين إسرائيل وغزة لتثبيت التهدئة، مشيرين إلى استمرار الوساطة المصرية حتى اليوم السبت.

 

واستمر وقف إطلاق النار بين إسرائيل والنشطاء الفلسطينيين بقيادة حماس في قطاع غزة حتى يوم السبت، حيث أوضح مسؤولون أن وسطاء مصريين تشاوروا مع الجانبين بشأن تأمين هدوء طويل الأمد.

 

وبدأ وقف إطلاق النار قبل فجر يوم الجمعة، منهيًا 11 يومًا من تبادل القصف عبر الحدود الذي تسبب في دمار جديد في غزة، وهز إسرائيل وأثار مخاوف دولية من الانزلاق إلى صراع إقليمي أوسع.

 

وعلى الرغم من المواجهات بين الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين الفلسطينيين في القدس يوم الجمعة، لم ترد تقارير عن إطلاق صواريخ حماس من غزة أو ضربات عسكرية إسرائيلية على القطاع حتى صباح السبت.

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس، إن واشنطن ستعمل مع الأمم المتحدة على إيصال المساعدات الإنسانية ومساعدات إعادة الإعمار إلى غزة، مع ضمانات ضد استخدام الأموال لتسليح حماس، والتي يعتبرها الغرب جماعة إرهابية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *