أخبار مصر

إزالة 4357 حالة تعدٍ على النيل خلال الموجة الـ17 منذ مارس الماضي

تفقد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، أعمال الإزالات التي تتم على نهر النيل في نطاق القاهرة الكبرى، إذ تم إزالة عدد 8 حالات تعدٍ على نهر النيل بالقناطر الخيرية، وكذا تنفيذ 12 قرار إزالة بجزيرة الزمالك.

وأشاد بالتنسيق المستمر بين أجهزة الوزارة، وأجهزة الدولة المختلفة وخاصة شرطة البيئة والمسطحات في تنفيذ الإزالات.

وقال عبد العاطي، في بيان، إن أجهزة وزارة الري تواصل تنفيذ الموجة الـ17 لإزالة التعديات على نهر النيل والتي تأتي استمرارا لموجات الإزالة المنفذة تحت مظلة لجنة إنفاذ القانون، والتي تم إطلاقها اعتبارا من 20/3/2021.

وأسفرت الحملات عن إزالة حوالي 4357 حالة تعدٍ على مساحة 648 ألف متر مربع تقريبا “154 فدانًا”، مضيفًا أنه ما زال العمل مستمرا في هذه الموجة حتى الآن، مؤكدا أنه لا تهاون مع أي تعدٍ أيا كان حجمه أو مرتكبه بهدف الوصول بنهر النيل إلى “نيل بلا تعديات”.

وأوضح الوزير، أنه تم إطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل بتاريخ يناير 2015 تحت رعاية رئيس الجمهورية؛ للحد من انتشار التعديات علي النيل.

وقد أسفرت جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الأجهزة ذات الصلة وخاصة الأجهزة الأمنية، عن إزالة نحو 62 ألف حالة تعدي حتى الآن على جوانب مجرى نهر النيل، تمثلت في مباني سكنية وأعمال ردم وتلوث وخلافه.

وأكد أن المتابعة والتصدي والملاحقة المستمرة؛ أدت لردع واضح لكافة المخالفين وتقليص الفجوة بين المزال والمحرر.

وأشاد بالتنسيق المستمر بين أجهزة الوزارة، وأجهزة الدولة المختلفة وخاصة شرطة البيئة والمسطحات في تنفيذ الإزالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *