أخبار مصر

وزير الخارجية: نعمل على إيجاد أفق للحل الدائم والعادل للقضية الفلسطينية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، طلب نقل رسالة تضامن واهتمام باستمرار رعاية العلاقة الخاصة التي تربط مصر بالأردن بما يعود بالنفع المشترك على البلدين، إلى الملك عبدالله الثاني.

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، صباح الاثنين، أن الرسالة تشمل التنسيق بين البلدين على المستوى الوزاري في كل القطاعات في إطار تنمية العلاقة الثانية، والاهتمام الذي توليه مصر لهذه العلاقة التي تتسم بالخصوصية والقوة والمتانة، قائلًا إنها ضرورية لمواجهة التحديات المشتركة والتغلب عليها.

وشدد على أهمية الحفاظ على هوية القدس والوصاية الهاشمية للأردن على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة ومنع الاعتداءات المتكررة التي أدت إلى التصعيد بين إسرائيل وحماس وتسببت في آثار ومعاناة للشعب الفلسطيني في غزة.

ونوه إلى أن الأضرار التي لحقت بالضفة الغربية نتيجة للتوسع والاستيطان، تحتم مزيدًا من التنسيق والتعاون بين البلدين لمواجهة تلك الظروف، متابعًا: «نستمر في المتابعة الحثيثة والعمل المشترك للحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

وذكر أن مصر تعمل من خلال العلاقات الإقليمية والدولية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية على إيجاد أفق للحل الدائم والعادل للقضية الفلسطينية، محذرًا من أن العنف والمأساة يتكرر بدونها.

وتابع أن الإدارة الأمريكية الراهنة أقرت بجدوى وأهمية تفعيل حل الدولتين والعمل على نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، مؤكدًا على أهمية وضع الآليات اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *