أخبار مصر

أخبار مصر.. قطع المياه عن منطقة الزمالك بالقاهرة غدا لمدة 8 ساعات تبدأ 9 مساء

نشر اليوم السابع خلال السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها نفى مجلس الوزراء صحة الفيديو الذى يتم تداوله ويتضمن إجراءات مشددة تطبقها الدولة خلال الأسبوعين القادمين منها حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة، وإيقاف وسائل النقل.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

وزير النقل: توريد أول قطارين للمونوريل خلال سبتمبر المقبل

التقى المهندس كامل الوزير وزير النقل السفير البريطانى فى مصر السير جيفرى آدامز لمناقشة التعاون فى المشروعات الحالية والمستقبلية بمجالات السكك الحديدية والجرالكهربائى ومترو الأنفاق.

 

الفريق أسامة ربيع: قدمنا تسهيلات بتخفيض التعويض فى أزمة السفينة الجائحة لـ550 مليون دولار

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن الهيئة تحملت مسئوليتها كاملة فى تعاملها مع أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية “EVER GIVEN” منذ وقوع الحادث، وسخرت كافة إمكانياتها الفنية والبشرية وما تمتلكه من معدات ووحدات بحرية لإتمام عملية الإنقاذ بنجاح بمشاركة ما يزيد عن 600 فرد من العاملين بالهيئة وباستخدم 15 قاطرة والعديد من وحدات الغطس والإنقاذ ولنشات الخدمة وكراكتين من أسطول كراكات الهيئة حيث استحدثت الهيئة استخدام التكريك فى أعمال الإنقاذ البحرى وهو أمر غير متعارف عليه لما يتطلبه من دقة عالية ومراعاة لأقصى معايير الأمان.

 

ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح.. تعرف على حالة الطقس غدا بمحافظات الجمهورية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل على السواحل الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

القوى العاملة تعلن صرف 3 ملايين و561 ألف جنيه منحة عيد العمال لـ 7123 عاملا بالبحيرة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة قيام مديرية القوى العاملة بالبحيرة بتعيين 1551 شاباً من مختلف المؤهلات من بينهم 29 من ذوى الهمم والعزيمة بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى بالمحافظة، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وتسجيل 3590 من راغبى العمل، فضلاً عن استخراج 113 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة .

ارتفاع تدريجى بحرارة الجو.. تعرف على درجات الحرارة بالمحافظات حتى الأحد المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021 إلى الأحد 30 مايو 2021، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا شمالا معتدل جنوبا .

وسائل الإعلام الأمريكية تبرز شكر بايدن للسيسى على دور مصر فى وقف إطلاق النار بغزة

اهتمت وسائل الإعلام الأمريكية بالمحادثة الهاتفية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الأمريكي جو بايدن، والتي أجريت أمس الاثنين، وقالت وكالة بلومبرج إن المكالمة تناولت التطورات الأخيرة فى الشرق الأوسط بعد اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين.

 

 

رئيس الوزراء: الدولة تشجع القطاع الخاص باعتباره شريكا مهما فى النهضة التنموية

افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور ممدوح العربي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ” العربي”، صباح اليوم، المُجمع الصناعيّ لمجموعة “العربي” بمدينة قليوب، المتخصص في إنتاج أجهزة الطهي، بحضور عدد من مسئولي المجموعة.

مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين فى حادث تصادم على الصحراوى الغربى ببنى سويف

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب 6 آخرون، اليوم الثلاثاء، فى حادث تصادم سيارة ملاكى بأخرى ربع نقل على الطريق الصحراوى الغربى ببنى سويف، وتم نقل المصابين وجثتين إلى مستشفى الفيوم العام.

الحكومة تسحب 10 مشروعات قوانين من مجلس النواب.. “التعليم” و”المرور” الأبرز

أعلن المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، انه تلقى رسائل من رئيس مجلس الوزراء يخطره فيها أن مجلس الوزراء قرر سحب القوانين التالية،  والتى سبق التقدم بها إلى المجلس وهى: 

 

انقطاع المياه عن منطقة الزمالك بالقاهرة غدا لمدة 8 ساعات تبدأ 9 مساء

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن منطقة الزمالك البحرية بالكامل، وذلك لمدة 8 ساعات اعتباراً من الساعة التاسعة مساء غد الأربعاء وحتى الساعة الخامسة فجر اليوم التالى الخميس الموافق 27-5-2021، نظرا لأعمال ربط خطوط المياه بمنطقة الزمالك للقيام باعمال حفر للخط الثالث لمترو الانفاق.

 

دراسة لإنشاء محور تجارى مباشر بين مصر والبحرين لتوفير احتياجات أسواق الخليج

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الحكومة على تعزيز اواصر التعاون الاقتصادي بين مصر ومملكة البحرين بهدف زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، مشيرةً الى اهمية ترجمة العلاقات المتميزة التي تربط فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمشروعات تعاون ملموسة تخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات دار مصر لحاجزيها بحدائق أكتوبر الأحد المقبل

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، سيبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 30/5/2021، وحتى يوم الخميس 1/7/2021، في تسليم دفعة جديدة، 384 وحدة سكنية، من  مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بمدينة حدائق أكتوبر لحاجزيها، لافتاً إلى أنه تم تخصيص ايام محددة لتسليم الوحدات لمنع التزاحم عند إنهاء إجراءات التسليم، تجنبا للإصابة بفيروس كورونا، بجانب تخصيص مواعيد أخرى لمن تخلف عن الاستلام طوال فترة التسليم.

 

مباريات الأهلى فى يونيو مهددة بالتأجيل بسبب اللاعبين الدوليين

تفجرت أزمة فى اتحاد الكرة بسبب مباريات الدورى المقامة خلال التوقف الدولي في يونيو المقبل والذي يبدأ من 30 مايو إلى 14 يونيو، وعلى رأسها مباريات الأهلى.

الأهلي يجهز أيمن أشرف للسوبر الأفريقي

يخضع أيمن أشرف، لاعب الأهلي، لبرنامج تأهيلي مصغر، تحت إشراف الجهاز الطبي؛ لتجهيزه للعودة إلى المشاركة في التدريبات الجماعية، والتواجد مع الفريق خلال مباراة نهضة بركان المغربي المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل على استاد جاسم بن حمد «ملعب السد» على كأس السوبر الإفريقي.

 

موسيمانى يستقر على تغيير خطة الأهلي أمام نهضة بركان بالسوبر الأفريقى

استقر بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، على تغيير طريقة اللعب فى مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي الجمعة المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي خاض بها مباراة الفريق الأحمر الأخيرة ضد صن داونز الجنوب أفريقي في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والعودة لطريقة اللعب المعتادة.

22 ألف مشجع يحضرون مباراة إسبانيا والبرتغال علي ملعب أتلتيكو مدريد

وافقت الحكومة الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، على عودة الجماهير إلى المدرجات في مباراة منتخب إسبانيا أمام البرتغال الودية المقبلة، بعد الحصول على موافقة الجهات الصحية بالبلاد.

 

رسمياً.. فليك مدرباً لمنتخب ألمانيا بعد يورو 2020 لمدة 3 سنوات

أعلن الإتحاد الألماني لكرة القدم، بشكل رسمي عن تعاقده مع هانز فليك مدرب بايرن ميونخ، لتولي قيادة المنتخب الألماني، خلفا ليواكيم لوف بعد إنتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

 

 

الأهلى ضد نهضة بركان.. الاستعانة بـ”الفار” فى نهائى السوبر الأفريقى

قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” تطبيق خاصية تقنية الفيديو “فار” فى مباراة السوبر الأفريقى بين الأهلى ونهضة بركان المغربى مساء الجمعة المقبل فى تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد جاسم بن حمد (نادى السد) 

 

تقارير تركية: مصطفى محمد مستمر مع جالاتا سراي فى الموسم الجديد

أكدت تقارير صحفية تركية، اليوم الثلاثاء، أن الدولي المصري مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر الأول لن يرحل عن صفوف فريقه جالاتا سراي هذا الصيف.

 

فى ثانى أيام الامتحان التجريبى للثانوية العامة.. الطلاب يؤدون امتحانات الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع والرياضيات والأحياء.. تأخر بعض الطلاب عن الدخول للمنصة.. والطلاب يؤكدون: بوصلة للمراجعة.. فيديو

أدى طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء،  الامتحانات التجريبية الاسترشادية لشهر مايو، فى مواد الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة والاحياء، بأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم وفق نظام التقييم الجديد.

مصر فى صدارة الإعلام الأمريكى بعد مكالمة “السيسي ـ بايدن” الثانية.. “جو” يجدد شكر الرئيس لجهوده وقف إطلاق النار فى غزة.. “بلومبرج” تكشف الكواليس.. و”ذا هيل”: القاهرة قادرة على التفاوض مع إسرائيل والفصائل

اهتمت وسائل الإعلام الأمريكية بالمحادثة الهاتفية الثانية خلال أسبوع بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الأمريكي جو بايدن، والتي جرت أمس الاثنين، وقالت وكالة بلومبرج إن المكالمة تناولت التطورات الأخيرة فى الشرق الأوسط بعد اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين.

 

ماذا يعنى ارتفاع صافى أصول البنوك المصرية فى الخارج إلى 20 مليار دولار.. زيادة تدعم قوة القطاع المصرفى فى إطار مواجهة تداعيات أزمة كورونا.. و40 مليار دولار رصيد الاحتياطي الأجنبى رغم تأثيرات الجائحة السلبية

ارتفع صافى أصول البنوك المصرية فى الخارج إلى نحو 20 مليار دولار فى نهاية شهر فبراير 2021، مقارنة بنحو 10 مليارات دولار فى أبريل من عام 2020، ويرصد “اليوم السابع” معنى هذا المصطلح الاقتصادى، وأثره على القطاع المصرفى والاقتصاد المصرى.

 

 

 

أخبار مصر.. قطع المياه عن منطقة الزمالك بالقاهرة غدا لمدة 8 ساعات تبدأ 9 مساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *