أخبار مصر

فيديو.. التضامن: أعددنا مقترحا بتعديل تشريعي لقوانين إنشاء النقابات الفنية

قالت الدكتور مرفت صابرين، مستشارة وزيرة التضامن للتأمينات والحماية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن بدراسة ملف الحماية الاجتماعية لأعضاء النقابات الفنية.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أنه تم عقد عدة اجتماعات مع هذه النقابات بداية من ديسمبر الماضي بحضور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وبمشاركة وزارتي المالية والثقافة وهيئات التأمينات والرقابة المالية والإدارية.
وأشارت إلى العمل مع 4 نقابات لبلورة المطالب الخاصة بهم، والتي جاء في مقدمتها دعم صناديق المعاشات النقابية وشمول الأعضاء بنظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات والرعاية الصحية، مضيفة أنه تم تشكيل لجنة فنية وقانونية برئاسة المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية للعمل على مراجعة التشريعات المنظمة للنقابات وتزويد قاعدة الموارد المالية وتعظيمها إلى جانب إجراء دراسة مالية لصناديق المعاشات بتلك النقابات.
وأوضحت أنه تم إعداد مقترح بتعديل تشريعي على قوانين إنشاء النقابات الفنية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعرضه على مجلس الوزراء، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب، لافتة إلى العمل مع رؤساء النقابات الذين ينقلون بدورهم مطالب الفنانين والأعضاء.
ولفتت إلى العمل حاليًا على حصر أعداد أعضاء النقابات، ومعرفة من بحاجة إلى شموله ضمن منظومة التأمينات الاجتماعية والمعاشات الرعاية الصحية، موضحة أنه جاري العمل أيضًا على توعية الفنانين بأهمية الحماية الاجتماعية.

وزارة التضامن الإجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *