أخبار مصر

الفريق عبد المنعم التراس: العنصر البشري أساس المنظومة الصناعية

قال الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إنه لا يمكن التقدم في أي صناعة، بدون وجود عنصر بشري مدرب، لأن العامل البشري أهم شيء في أي منظومة صناعية.
وأضاف «التراس»، خلال مداخلة بالفيديو كونفرنس ببرنامج «الحياة اليوم»، عبر «فضائية الحياة»، مساء الأربعاء، أن الهيئة تعمل بشكل كبير على التنمية البشرية، كما أن الدولة تهتم الآن بالتعليم الفني وتطويره والذي من شأنه تغذية وإمداد الصناعة والقطاعات الإنتاجية، بالعمالة الماهرة القادرة على التعامل مع الآلات الحديثة.
وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن وزارة التربية والتعليم الآن تعمل على توسعات جديدة في التعليم الفني، لم تكن موجودة من قبل، مشيرا إلى أن هناك العديد من المهن الجديدة انتشرت، وأصبحت مطلوبة الآن، ومتوقفة على العقل البشري للعامل ومهارته في التعامل أدوات الثورة الصناعية الرابعة.
وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع، أن العامل اليوم يتعامل من خلال شاشة إلكترونية، يضع عليها كل برامج التعليم والصناعة، مما يؤدي إلى زيادة كميات الإنتاج، مؤكدا أنه قد افتتحت مدارس تعليم مزدوج على أحدث النظم، ويدرب طلابها في مصانع الهيئة.
واختتم: «إنه بالتعاون مع دولة ألمانيا سيتم افتتاح أكاديمية مهنية للتعليم والتدريب، وذلك للتدريب على الرقمنة الصناعية وخطوط الإنتاج، وتكنولوجيا المعلومات وتوظيف الأشياء والذكاء الاصطناعي، والمصنع الذكي».
وقد أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، عن تدشين خطوط إنتاج أول منتج عربي من التابلت واللاب توب بالشراكة بين العربية للتصنيع ومجموعة طلال أبو غزالة العالمية، تحت شعار “صنع في مصر”، وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *