أخبار مصر

رئيس شركة دي إم جي موري: السيسي يتسم بقيادة سياسية كبيرة.. وكنت متوترا خلال لقائه

قال رئيس شركة دي إم جي موري «DMG. MORI» الألمانية، كرستيان ثونز، إنه تشرف بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أنه كان متوترا بعض الشيء خلال اللقاء.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن الشركة موجودة لتكون شريكا قويا لمصر التي تعد بوابة إفريقيا، موضحًا أن لقائه بالرئيس السيسي تضمن الحديث حول العديد من المبادرات.

وذكر أن الرئيس السيسي لديه قيادة سياسية كبيرة، وقدم استقرارًا كبيرًا في مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس أطلق المبادرة الأولى للطاقة والبنية التحتية والمواصلات وبناء الكباري والطرق.

وأشاد رئيس الشركة الألمانية بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، قائلًا إن الشركة تسعى للتعظيم من المنتج والصناعة المحلية في مصر عبر إنشاء مصنع رقمي لإنتاج ماكينات الخراطة فائقة الدقة «CNC» بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

وأكد أن تصنيع الماكينات في مصر قد يكون فرصة كبيرة لتصدير تلك المنتجات إلى أوروبا، في ظل المقومات التي تتمتع بها الدولة والعمل على تدريب الشباب، معربًا عن سعادته بالشراكة الحقيقية بين الجانبين تحت دعم ورعاية الرئيس السيسي.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، كرستيان ثونز رئيس مجلس إدارة .DMG. MORI الألمانية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتورة ماريان ملاك مستشار رئيس الهيئة للعلاقات الخارجية، والمهندس أحمد عبد الرازق مستشار رئيس الهيئة للتطوير والتنمية الصناعية، إلى جانب ستيفان برجوف مدير عام الشركة، ومحمود علي العضو المنتدب للشركة في أفريقيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة .DMG. MORI لإنشاء مصنع رقمي لإنتاج ماكينات الخراطة فائقة الدقة، التي تستخدم في الصناعات الأساسية لقطاع الأعمال بكافة مجالاته المتنوعة.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن الشركة موجودة لتكون شريكا قويا لمصر التي تعد بوابة إفريقيا، موضحًا أن لقائه بالرئيس السيسي تضمن الحديث حول العديد من المبادرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *