أخبار مصر

نقل النواب توافق على موازنة الطرق والكباري.. وعابد: تستهدف جذب استثمارات جديدة

وافقت لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها أمس على موازنة الهيئة العامة للطرق والكباري للعام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢، والتي بلغت ٣٩،٤٦،٣٥٠٠ مليار جنيه.

فينا بلغت الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري للعام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ نحو ٢١،٨٧٣ مليار جنيه.

وقال رئيس اللجنة، النائب علاء عابد إن الهيئة العامة للطرق والكباري تمس المواطن مباشرة وتؤثر على الحياة اليومية، واعتبر أن الاستثمار في الطرق والكباري هو أفضل استثمار للوقت والمحافظة على حياة المواطن.

وأضاف: “نعمل في اطار خطة التنمية المستدامه ٢٠٣٠، وبدون بنية تحتية وفوقية حديثة وتحديث شبكة الطرق والكباري لن ياتي إلينا مستثمر، ونحن أمام ملف حيوي وهام لاسيما وأننا نري جميعا ما تقوم به القيادة السياسيه المصرية في إعادة بناء مصر بشكل حديث”.

وشدد على أن خطة التنمية المستدامة تستهدف جذب استثمارات جديدة في كافة المجالات، ولن يتثنى ذلك إلا بوجود شبكة نقل متكاملة لتحقيق إنجازات حقيقية، ومنها الطرق والكباري التي تسهل الحركة وتختصر الوقت وتؤمن حياة المواطن.

وقال رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري حسام الدين مصطفي، إن لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب هي جزء لا يتجزأ من وزارة النقل وتعمل على مساندة الأجهزة التنفيذية للدولة ولها دور مؤثر في التنفيذ.

فيما وجه النائب وحيد قرقر وكيل لجنه النقل والمواصلات، الشكر للقيادة السياسية ووزارة النقل، التي قال إنها نقلت مصر للعالمية من خلال شبكة الطرق التي نقلت ترتيب مصر من المرتبة ١١٨ إلى المرتبة ٣٢ عالميا.

وأضاف “نحن مع الدولة والحكومة ولسنا ضد عمل التنفيذيين، ونثمن دور هيئة الطرق والكباري لدورها الكبير في هذا القطاع الحيوي”.

من جهته قال وكيل اللجنة، النائب محمود الضبع “يجب أن نكون فخورين بما نراه من انجازات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وأشاد أيضا بدور كامل الوزير وزير النقل، في تتفيذ توجيهات الرئيس السيسي في قطاع النقل والمواصلات، بحسب قوله.

وبشأن التوصيات، طالبت لجنة النقل والمواصلات بموافاتها بأسباب وجود انخفاض كبير في ايرادات الهيئة عن إيرادتها بالعام الماضي.

فينا بلغت الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري للعام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ نحو ٢١،٨٧٣ مليار جنيه.

تصوير جيهان نصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *