أخبار مصر

عضو البحوث الإسلامية عن مطالبات تحصين حقوق المرأة: إحنا نسيب البلد ونمشي

انفعل الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، بسبب تناقض حديث أحد المحاميين المتصلين بالبرنامج والذي دافع عن فكرة أن احتباس المرأة في المنزل يكون مقابل أن ينفق عليها زوجها، مستنكرًا حديثه، خاصة وأن المرأة تحصل على نفقة أي يلزم الرجل بالإنفاق عليها حتى في حالة خروجها عن طاعته.
وقال خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، إن المرأة حتى في حالة خروجها عن طاعة الزوج تحصل على نفقة، منتقدا مطالبة البعض ببعض التعديلات التشريعية للحفاظ على حقوق المرأة: «كمان أنتوا عاوزين حقوق فوق الحقوق، دا إحنا نسيب البلد ونمشي».
ونشبت مشادرة كلامية بين الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، وولاء عدلي المحامية، والتي أيدت فكرة التعديل التشريعي لتحصين حقوق المرأة، على عكس «النجار»، الذي رفض الأمر تمامًا.
ومن جانبها أبدت المحامية ولاء عدلي، أسبابها في ضرورة تعديل تشريعي للحفاظ على حقوق المرأة بعد الطلاق، وذلك بسبب أن بعد التحصل على الأحكام القضائية يتهرب الزوج منها عند التنفيذ، مضيفة أن بعض الرجال يتلاعبون في مفردات مرتباتهم، أو يحصل على قرض لكي يقلل من قيمة أجره، وبالتالي تحصل المرأة على نفقة قليلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *