أخبار مصر

فيديو.. كرم جبر: المتحدة قطعت مشوارا طويلا حتى إصلاح مسيرة الإعلام

شدد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أهمية التفرقة ما بين شكل الإعلام قبل عام 2014 وما بعده، لافتًا إلى أن الإعلام ما قبل هذا العام كان معاديًا يعبر عن الجماعات الإرهابية ويضرب الوطن ولا ينتمي إلى مصر.

وقال جبر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قطعت مشوارا طويلا حتى تم إصلاح مسيرة الإعلام، موضحًا أنها ساهمت في ظهور مذيعين وأسماء على الساحة توجهها الوحيد هو الدفاع عن مصر وقضاياها القومية.

وأضاف أن الشركة لم تقدم عملًا فرديا وإنما منظومة متكاملة للرؤية الإعلامية خلال الفترة المقبلة، قائلًا إن مجلس إدارة المتحدة يديره أشخاص مشهود لهم بالكفاءة المالية والإعلامية والقانونية.

ولفت رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى الإعلان عن هيئة استشارية للشركة خلال الفترة المقبلة؛ لمراقبة الأعمال وتقييمها وإبداء الرأي فيها، معلقًا: «نتعشم أن تكون المتحدة نافذة وبوابة واسعة لعشرات ومئات وآلاف الشباب للتدريب والتعلم وقيادة الرسالة الإعلامية».

وأكد أن الأجيال المتعلمة والمتدربة من الشباب وحدها تستطيع تحمل أعباء ومسؤولية الإعلام المصري، موضحًا أن دور المجلس ليس صناعة الإعلام وإنما تنظيمه.

وأشار إلى تشجيع المجلس للمتحدة وغيرها من الشركات المماثلة في نفس المجال، مضيفًا: «في النهاية الغرض أن تكون التنافسية والكفاءة المعيار المتحكم في العملية الإعلامية».

وذكر أن وجود المتحدة وغيرها إلى جانب الإعلام الوطني يحقق التنافسية الشديدة، والوصول إلى استرداد الإعلام المصري مكانته في المنطقة العرية كاسم وسمعة، وفقًا لمعايير الكفاءة والمهنية والمصداقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *