أخبار الرياضة

تعرف على مدافع ليفربول الجديد

من المنتظر أن ينضم إبراهيما كوناتي لصفوف ليفربول في الصيف بعد أربعة مواسم ناجحة في البوندسليجا.

في السطور التالية، نتعرف على اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا كما يتحدث عنه الخبير الكروي الألماني رافاييل هونيجستاين

ولد كوناتي في باريس في الخامس والعشرين من مايو عام 1999، ولعب لفريق باريس إف سي في أول خطوة له كلاعب محترف، قبل أن ينضم لفريق سوشو عام 2014. وبعدما بدأ مسيرته كمهاجم، تحول اللاعب الفرنسي إلى مدافع لتبدأ مسيرته الحقيقية في الملاعب.

وخاض كوناتي أول مباراة له مع فريق سوشو الأول عام 2017 ضد موناكو في كأس فرنسا، ثم أصبح أساسيًا في تشكيل الفريق الذي كان ينافس في دوري الدرجة الثانية في ذلك الوقت، وبدأ 11 مباراة بعدها، سجل خلالها هدفه الأول بقميص الفريق. وعلى الرغم من تراجع مستوى الفريق الفرنسي، تألق كوناتي وجذب اهتمام لايبزيج، ليضمه الأخير في صفقة انتقال حر في صيف عام 2017.

وفي عامه الأول في لايبزيج، لعب كوناتي مع نابي كيتا لاعب الريدز الحالي تحت إمرة المدرب رالف هاسنهاتل، قبل أن يتولى رالف رانجنيك مسئولية تدريب الفريق. وفي ألمانيا، شارك المدافع الفرنسي في 95 مباراة في جميع المسابقات مع لايبزيج، جاء نصفها تقريبًا في موسم 2018-2019 الذي أنهاه الفريق في المركز الثالث في البوندسليجا بخط دفاع كان الأقوى بين جميع أندية المسابقة، كما حل وصيفًا لبطل كأس ألمانيا.

وعن كوناتي، قال هونيجستاين: “كوناتي مدافع بفنيات كبيرة. لقد تطور بشكل لافت مع الوضع في الاعتبار أن لايبزيج كان أول فريق كبير يلعب له، والآن يرى فيه ليفربول حلًا لأحد مشاكله في الموسم القادم. إنه لاعب ممتاز. إذا كان صحيحًا أن المدافعين يصبحون أكثر نضجًا بعد تجاوز منتصف العشرينات – ولنا في فيرجيل فان دايك مثال جيد على ذلك – فلا يزال أمامه مجال واسع للتطور أكثر في المستقبل. هناك الكثير ليطمح له ويحققه مع ليفربول، لذا أرى أنها صفقة رائعة”.

تعرض كوناتي لعدة إصابات في الموسمين الأخيرين، ولكن هذه الإصابات لم تحرمه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته، حيث شارك في 8 مباريات، ست منها في دور المجموعات من نسخة موسم 2020-2021، والتي شهدت تأهل لايبزيج إلى دور الستة عشر من مجموعة ضمت فرق مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وباشاك شهير. ومن جانبه، يرى هونيجستاين أن كوناتي – الذي يجيد التحدث بالإنجليزية – سينجح في إنجلترا كما نجح في ألمانيا.

وأضاف: “بالطبع هناك أمور عليك التكيف معها عندما تلعب في الدوري الإنجليزي. ليفربول يلعب بخط دفاع متقدم ويعتمد على الضغط القوي من الخط الأمامي، شأنه شأن لايبزيج، ولكن هناك اختلافات بسيطة أيضًا. أرى أنه جاهز للعب في هذا المستوى، وأعتقد أن لايبزيج كانوا يعرفون أنه سيجذب اهتمام الأندية الكبيرة، ولذلك وضعوا هذا الشرط الجزائي لكسر عقده”.

يذكر أن الاتفاق بين ليفربول ولايبزيج كان قد تم بينما يتواجد كوناتي مع المنتخب الفرنسي تحت 21 عامًا، والذي يستعد لمواجهة هولندا في المجر في الدور ربع النهائي من بطولة الأمم الأوروبية مساء الغد.

ومن المنتظر أن ينضم المدافع لزملائه في ليفربول عقب البطولة وحصوله على بعض الراحة، وهو الذي قال عنه يورغن كلوب أنه سيقدم إضافة كبيرة لقائمة الريدز. ومن جهته، يرى هونيجستاين أن سجل المدرب الألماني في تطوير اللاعبين لعب دورًا مؤثرًا في إقناع كوناتي بالانضمام لليفربول.

وتابع: “لا شك أن أي لاعب يتمنى اللعب لفريق فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، ووجود مدرب يتميز بقدرته على تطوير اللاعبين يساهم في إقناع اللاعبين بالانضمام للفريق الذي يدربه. نادرًا ما انضم لاعب لليفربول ولم يتطور تحت إمرة كلوب. معظم من تعاقد معهم النادي منذ تولي كلوب مسئولية تدريب الفريق أصبحوا لاعبين أفضل، وأعتقد أن هذا كان أحد أسباب رغبة كوناتي في الانضمام لليفربول. لقد تحسن دفاع ليفربول كثيرًا تحت قيادة كلوب، والأكيد أن كوناتي رأى كيف تطور مدافعو الريدز، خاصة ناثانيال فيليبس بعد عودته من ألمانيا”.

“أعتقد أنه ستكون لديه ثقة كبيرة في إمكانية أن يصبح لاعبًا مهمًا للفريق وأساسيًا في تشكيله وفي مساعدة كلوب له ليقدم أفضل ما في جعبته. إنه يمتلك إمكانيات رائعة، وينتظره مستقبل واعد للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *