أخبار مصر

مدير الهلال الأحمر المصري: تدخلاتنا تتم بشكل مختلف في قطاع غزة

قال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن تدخلات الجمعية تتم بشكل مختلف في قطاع غزة، موضحًا أنها تشمل تقديم الدعم الصحي داخل مستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني، والدعم النفسي والاجتماعي، وزيادة قدرات الجانب الفلسطيني لتعزيز التعامل مع كل الإصابات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن الهلال الأحمر المصري من المقرر أن يرسل قوافل طبية متخصصة في مجموعة من المجالات التي طلبها الجانب الفلسطيني، خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى تكفل وزارة الصحة والسكان بالمصابين الذين يأتون إلى مصر عبر معبر رفح، وتكفل الجمعية بخدمات الإقامة وتوفير المواد الغذائية والدعم النفسي والاجتماعي لهم، مشيدًا بردود فعل الجانب الفلسطيني تجاه الجهود المصرية.

وذكر رئيس الهلال الأحمر المصري، أن الجمعية نجحت في توصيل المساعدات إلى الجانب الفلسطيني خلال أول 48 ساعة من العدوان الإسرائيلي على غزة، موضحًا أن المساعدات شملت مساعدة المصابين والجرحى وتلبية احتياجاتهم وتوفير أدوات النظافة الشخصية.

وأكد أن الجمعية مستمرة في تقديم المساعدات بعد تقييم الاحتياجات التي تستقبلها يوميًا من الجانب الفلسطيني، فضلًا عن إجراء زيارة إلى بعض الأماكن للوقوف على احتياجات المصابين داخل المستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *