أخبار مصر

رئيس اتصالات النواب: الانتهاء من تنفيذ أول قمر صناعي مصري خلال عامين

قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن تم اليوم إجراء زيارة لوكالة الفضاء ومنطقة الفضاء المصري والتي تقع على مساحة 132 فدانًا لأول مرة من قبل لجنة الاتصالات بالمجلس.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساءdmc» الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوام عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أن تم الانتهاء فعليًا بنسبة 15% من البناء لمراكز تصميم الأنشطة الفضائية بمقر وكالة الفضاء المصرية، مشيدًا بحجم الإنجاز وتقدمه على مدار الأيام.
وذكر أنه يتم حاليًا إنشاء المعامل الفضائية وتليسكوب رصد حطام الفضاء بوكالة الفضاء، مشيرًا إلى تنفيذ أول قمر صناعي بنسبة 100% خلال عامين.
وأوضح أن فريق العمل وضع خطة بمدى زمني عامين وأطلع الرئيس السيسي عليها، موضحًا أنه سيتم تسليمه لأحد الجهات المنوط بها إطلاق الأقمار الصناعية على مستوى العالم.
وأشاد بمستوى المهندسين المصريين والمتخصصين والفنيين الذين يقومون على تنفيذ القمر الصناعي، ذاكرًا انه تم عرض فيديو أمام الحضور أثناء الزيارة لمهندسين يفصلون أجزاء القمر الصناعي ويعيدون تركيبه من جديد بمنتهى الحرفية.
وعن مدينة المعارف، أشار إلى أنها تقع على مساحة 197 فدانًا وتم الانتهار من 54 فدانًا منها، لافتًا إلى افتتاح الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة بعد 3 أشهر، إضافة إلى عقد دورات تدريبية لـ 100 ألف معلم بالتربية والتعليم لتأهيلهم للتدريس للأشخاص ذوي الإعاقة بالأكاديمية.
واستقبل الدكتور محمد القوصي، رئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، وفدا نيابيا من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، وضم الوفد كل من وكيلي اللجنة يوسف الصاوي وأحمد زيدان، ومحمد عبادة أمين السر، النواب عزيز فؤاد، محمد عبد القوي، أحمد حته، مها عبد الناصر.

قمر صناعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *