أخبار مصر

فيديو.. رئيس هيئة الأوقاف: طرح وحدات سكنية جاهزة بـ153 ألف جنيه في السادات والعاشر من رمضان

قال المهندس علاء عبد العزيز رئيس هيئة الأوقاف، إنه تم الإعلان عن مشروعين من قبل الهيئة لطرح وحدات إسكانية، بداية من اليوم الموافق 1/ 6/ 2021 وحتى 30/ 6/ 2021.

وأضاف «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أنه سيتم طرح 940 وحدة سكنية، في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، و1200 وحدة بمدينة السادات في محافظة المنوفية.

وأوضح رئيس هيئة الأوقاف، أن مساحة تلك الوحدات تتراوح ما بين 65 مترًا مربعًا إلى 81 مترًا مربعًا، وأما عن مقدم جدية الحجز فيتراوح من 15 إلى 20 ألف جنيها حسب المساحة.

وأكد أن سعر الوحدة يتراوح من بين 153 إلى 188 ألف جنيه قبل الفائدة، ويخصم من حقها 10 آلاف جنيه دعما من وزارة الإسكان على سعر الوحدة، بالإضافة إلى أنها كاملة المرافق.

وأشار إلى أن هناك 4 أنظمة للسداد، 3 منها بنسبة فائدة 7% متناقصة، فبداية من دفع 10% من سعر الوحدة، والباقي مقسم على 15 عام، وإذا تم دفع 15%، يسدد باقي سعر الوحدة على 10 سنوات، وإذا تم دفع 20% يسدد الباقي على 7 سنوات، والنظام الأخير وهو المتميز فيهم لأنه دفع بدون فوائد، سيكون دفع 20% والسداد على 3 سنوات.

وأكد أن الوحدات جاهزة للسكن فورا، وإذا تقدم أعداد زيادة عن عدد الوحدات، سيتم عمل قرعة بكل شفافية، للذهاب إلى المستحق، وإذا كانت أقل سيتم عمل قرعة على التخصيص، وبعد الانتهاء يأخذ خطاب من هيئة الأوقاف حتى يستطيع التقديم على عدادت المياه والغاز والكهرباء.

وتابع: «على المتقدم لهذه الوحدات، أن تتوافق ظروفه وحالاته طبقا لشروط وزارة الإسكان، والتي أبرزها ألا يكون هو أو زوجته -إذا كان متزوج- قد استفاد بأي وحدة سكنية من قبل إدارة الإسكان أو أي أرض من أراضي الدولة».

واختتم: «ألا يتراوح سن المتقدم من 21 إلى 50 عاما، وألا يتجاوز الراتب عن 4750 للمتزوج وزوجته، وألا يتجاوز راتب الأعزب مبلغ 3700 جنيه».

وحدات سكنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *