أخبار مصر

التنمية المحلية: تحرير 219 ألف مخالفة عدم ارتداء كمامة في 6 أشهر

أعلنت وزارة التنمية المحلية، على لسان الناطق باسمها الدكتور خالد قاسم، تحرير أكثر من 219 ألف مخالفة عدم ارتداء الكمامة على مستوى محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 3 يناير الماضي حتى أول يونيو الجاري.

وقال قاسم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي على شاشة «الحياة»، مساء الأربعاء، إن أكثر من 206 آلاف مخالفة تم التصالح بشأنها، لافتًا إلى أن المخالفات رُصِدت في وسائل النقل العامة ودخول الهيئات والمؤسسات.

وأضاف أن جهودًا كبيرة وتعاونًا كاملًا يتم بين الأجهزة المحلية المختلفة ووزارة الداخلية عملًا على رصد المخالفات؛ بما يحفظ سلامة المواطنين في المقام الأول.

وأشار قاسم، وهو يشغل أيضًا منصب مساعد الوزير، إلى أن عدد المقاهي التي خالفت مواعيد الغلق أو تقديم الشيشة أكثر من 61 ألف مقهى، بالإضافة إلى مخالفة نحو 69 ألفًا من المحال العامة لمواعيد الغلق منذ بداية تحديدها.

وأكد المتحدث، رصد أكثر من 40 ألف مخالفة في الأسواق على مستوى الجمهورية، فيما تم ضبط أكثر من 41 ألف مخالفة في المطاعم، وكذا نحو 51 ألف مخالفة خاصة بالورش، وقرابة الـ40 ألف مخالفة في قاعات العزاء والأفراح.

وصرح قاسم بأن أجهزة الوحدات المحلية في المراكز والمدن والأحياء معنية بالعمل على الحد من الممارسات السلبية التي من الممكن أن تؤثر سلبًا صحة المواطنين.

وبدأ يوم الثلاثاء، العودة للعمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم، المحددة سلفا بقرارات وزيري التنمية المحلية والسياحة والآثار، وفقا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

وتقرر فتح وغلق المحلات المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات من 7 صباحًا حتى 11 مساءً، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق 12 منتصف الليل، أما المطاعم والكافيهات يوميًا من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *