أخبار مصر

فيديو.. نائب: وزير الري سلط الضوء خلال لقائنا به على الحقائق والأرقام المتعلقة بملف سد النهضة

قال النائب محمد السباعي، المتحدث باسم نواب التنسيقية بمجلس الشيوخ، إن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، عقد لقاء حواريًا مع عدد من نواب المحافظين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمقر الوزارة، موضحًا أن الهدف الهدف الرئيسي من اللقاء كان الاطلاع على مجهودات الدولة في إدارة الموارد المائية والتحديات التي تواجه الوزارة بما فيها سد النهضة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه تم تسليط الضوء على الحقائق والأرقام الدقيقة المتعلقة بملف سد النهضة، مشيرًا إلى تطرق اللقاء إلى الفجوة المائية الحالية ووضع الأزمة الحالي.
وأشار إلى إدراك الشعب لحجم مخاطر المترتبة على سد النهضة، مضيفًا أن وزير الري تطرق إلى أنه إذا ما تم اتخاذ إجراء أحادي من جانب إثيوبيا فيما يتعلق بالملء الثاني دون التنسيق مع دولتي المصب سيعتبر هذا إجراء مخالف لكل الأعراف الدولية.
وأوضح أن وزير الري تحدث عن أن الدولة بكل مؤسساتها تحت قيادة رشيدة قادرة على التعامل مع الملف والحفاظ على حقوق مصر التاريخية، ذاكرًا أن الوزير أكد وجود مشكلات فينة بتصميم سد النهضة تحول دون الملء الثاني للسد.
وعقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى لقاء حواريًا مع عدد من نواب المحافظين، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمقر الوزارة، لعرض الموقف المائي في مصر بكل أبعاده، وما تقوم به الدولة المصرية من جهود بهدف ترشيد استخدام المياه وتعظيم العائد من وحدة المياه، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية للتوعية بقضية المياه.
https://www.youtube.com/watch?v=pCsDYSQ3B0A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *