أخبار مصر

متحدث الزراعة: القطاع يفتح آفاقا جديدة أمام الاقتصاد الكلي للدولة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الزراعة أحد القطاعات الحيوية والمؤثرة في الاقتصاد الكلي للدولة المصرية، موضحًا أن خمس الصادرات تأتي من هذا القطاع.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن القطاع الزراعي يمثل مصدرًا ومادة خام لقطاعات أخرى، مشيرًا إلى أنه يفتح آفاقا جديدة أمام الاقتصاد الكلي للدولة.

وذكر أن القطاع الزراعي يمثل جزءًا كبيرًا في تحقيق الأمن الغذائي القومي، مؤكدًا أن القيادة السياسية تولي القطاع اهتمامًا كبيرًا، خلال الـ7 سنوات الماضية، وفقًا لمحورين أساسيين.

وأوضح متحدث الوزارة، أن المحور الأول التوسع في الطاقة الإنتاجية وزيادتها للدولة المصرية من خلال عدد كبير من المشروعات، مستشهدًا بمشروع «الدلتا الجديدة» الذي لم يكن ليخرج إلى النور لولا الاهتمام بتطوير البنية التحتية والجهود المبذولة.

وأشار إلى أن المشروع يؤثر على الأسواق الخارجية والداخلية نتيجة قربه من القاهرة والدلتا القديمة، مضيفًا أن الدولة ضخت استثمارات ضخمة في مشروع الـ«1.5 مليون فدان» بما يعود بالنفع على مصر.

وذكر القرش، أن الوزارة تعمل على تعظيم إنتاجية الأرض عبر مضاعفة الإنتاج دون زراعة أراض جديدة، متابعًا أن سياسة الوزارة أدت إلى زيادة إنتاجية فدان القمح من 10 إلى 25 أردبًا، خلال 10 أعوام.

محمد القرش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *