أخبار مصر

رئيس الطرق والكباري: المشروعات الجديدة رفعت تصنيف مصر للمركز 28 عالميا

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة القومية للطرق والكباري، إن القيادة السياسية تشدد على أهمية بناء شبكة طرق قوية تساعد في الاستثمار والتنمية، وتربط المناطق الصناعية والزراعية والسياحية والموانئ والمطارات ببعضها.

وأضاف مصطفى، خلال لقاء لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أن الهيئة بدأت خطتها للشبكة القومية للطرق بطول 7 آلاف كم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى ضخ استثمارات قيمتها 175 مليار جنيه في الشبكة فقط.

وأشار إلى الانتهاء من 5 آلاف كم طرق تضم مشروعات ضخمة كبيرة كـ«الدائري الإقليمي»، و«الجلالة»، و«30 يونيو»، و«الشيخ فضل – راس غارب»، و«شبرا – بنها»، مؤكدة أن تلك المشروعات لها مردود إيجابي على الدولة والمواطن والمستثمرين.

وأكد أن كل المشروعات المنفذة مطابقة للمعايير الهندسية؛ لتقليل نسبة الحوادث، مضيفًا أن المشروعات كان لها مردود إيجابي في ارتفاع تصنيف مصر من المركز 118 إلى 28 في مؤشر جودة الطرق، خلال فترة قصيرة.

وذكر أن ارتفاع تصنيف مصر أحدث نقلة كبيرة في الاقتصاد المصري، موضحًا: «المستثمر يبحث عن نقل المنتج إلى السوق المحلي أو المطارات أو الموانئ بشكل آمن وجيد وسلس».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *