أخبار مصر

فيديو.. كرم جبر: ما حدث من إنجازات خلال السنوات الأخيرة يشبه المعجزة

كشف الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خطة المجلس الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، مشيرًا إلى عقد اجتماع اليوم لمناقشة تفاصيلها وما تم من إنجازات خلال السنوات الأخيرة.

وقال جبر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي شادي شاش عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن «ما حدث من إنجازات خلال السنوات الأخيرة يشبه المعجزة»، منوهًا إلى أن «مصر كانت دولة على شفا الانهيار والضياع لكنها انطلقت وأصلحت مؤسساتها».

ووصف ما حدث بأنه غير مسبوق، وخاصة بعد الفترة التي أعقبت عام 2011 وسطو الإخوان على الدولة المصرية، معلقًا: «الدولة كانت أمام مسارين إما أن تذهب إلى العصور الوسطى وعصر السياف والجلاد وخروجها عن إطار القانون، أو إنقاذها من ذلك».

وذكر أن «العناية الإلهية كانت مع مصر بأن يوفقها في رئيس له مواصفات مصر، وشعب استطاع أن يقف في ظهر الرئيس، وجيش عظيم لا انتماء له سوى الدفاع عن الدولة»، مشيدًا بالمشروعات الجديدة التي تشهدها مصر كل يوم.

وأكد أن ما حدث في مصر خلال الـ7 سنوات الماضية تجربة بجب تسليط الضوء عليها بطريقة علمية دون تهويل أو تهوين، متابعًا: «ما بعد 2011، كنا ننام على أزمة ونستيقظ على أزمات، تم القضاء عليها خلال 7 سنوات وشهدنا طفرة في الإنتاج ووقوف الدولة على أرض صلبة».

ولفت إلى أن الخطة تركز على ما قدمه الجيش وما شهده من إنجازات، موضحًا أن الجيش المصري يضم كل شرائح الشعب المصري، ووقف وتصدى وساهم في إعادة بناء الدولة.

وأضاف أن«الخطة تشمل تسليط الضوء على تمكين الشباب، والمرأة المصرية التي خرجت تصرخ في 30 يونيو ولتنقذ بلدها من أنياب الجماعة الشريرة، ورصد الأزمات والانفراجات كأزمة الدواجن، ورحلات الرئيس الخارجية التي أعادت المكانة والدور للدولة».

وأشاد باتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس السيسي ليطلب منه حل الأزمة الفلسطينية، مستطردًا: «مصر لديها جزء كبير من الأوراق، وإعادة الإعمار رسالة بأن إسرائيل تهدم البيوت ومصر تبني وتعمر كدولة حضارية ومتقدمة وتشعر بمعاناة الشعب الفلسطيني».

وفي اجتماع حضره كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، تمت مناقشة الخطة الإعلامية للاحتفال بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو والذكرى السابعة لتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيساً للجمهورية.

وتم الاتفاق على وضع بنود الخطة أمام جميع وسائل الإعلام للاستعانة بها لمن يشاء حيث تتضمن خطوطا عريضة للإنجازات الكبيرة التي تحققت في السنوات الأخيرة على مختلف الأصعدة وآلية التنفيذ، ويتم نشر الخطة على صفحات الجهات الثلاث، مع التأكيد على حرية وسائل الإعلام الأخذ بما ورد فيها من عدمه.

وقال جبر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي شادي شاش عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن «ما حدث من إنجازات خلال السنوات الأخيرة يشبه المعجزة»، منوهًا إلى أن «مصر كانت دولة على شفا الانهيار والضياع لكنها انطلقت وأصلحت مؤسساتها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *